TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكمة للصناعات الدوائية تطرح سندات يوروبوند بـ500 مليون دولار

الحكمة للصناعات الدوائية تطرح سندات يوروبوند بـ500 مليون دولار
أحد فروع شركة الحكمة الدوائية

دبي – مباشر: طرحت شركة الحكمة للصناعات الدوائية، المدرجة في سوق ناسداك دبي وسوق لندن المالي، سندات يوروبوند بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات، بنسبة فائدة سنوية 3.25 بالمائة، وفقاً لسي إن بي سي عربية.

وتوقعت شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي (الحكمة للأدوية)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات نمو عائدات قطاع الأدوية في عام 2020 كاملاً تزامناً مع زيادة في الطلب مرتقبة على منتجاتها وسط انتشار فيروس كورونا.

وأضافت شركة الحكمة أنها سجلت بدايةً جيدة هذا العام، رغم تحديات السوق التي تزايدت بفعل تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) عالمياً

ونوهت بأنها تراقب تطورات السوق باستمرار في ظل تداعيات تفشي الوباء، لافتة إلى أنها على ثقة بتوقعات المجموعة المستقبلية.

وأرجعت تلك التوقعات الإيجابية إلى سعيها إلى رفع قدراتها التصنيعية المرنة إلى الحد الأقصى لضمان حصول المرضى على الأدوية التي يحتاجونها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وسندات اليوروبوند أداة دين تلجأ إليها الحكومات لتمويل مشاريعها، وتوفر عائداً جيداً للمستثمرين مقابل مخاطر مقبولة، وتعتبر لندن واحدة من مراكز سوق سندات اليورو الأكثر قوة، ولوكسمبورغ تعتبر المركز الرئيسي لاصدار هذا النوع من السندات.

غالبية سندات اليورو مملوكة بشكل إلكتروني بدلا من الشكل المادي ويتم الاحتفاظ بالسندات وتداولها في أحد أنظمة المقاصة، ويتم دفع الكوبونات إلكترونياً عبر أنظمة المقاصة إلى صاحب السندات.

ترشيحات:

سهم "داماك العقارية" يقفز لأعلى مستوى بأكثر من 6 أشهر بعد عرض الاستحواذ