TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منع 100 ألف هجمة سيبرانية على الإمارات خلال يونيو

منع 100 ألف هجمة سيبرانية على الإمارات خلال يونيو
صورة تعبيرية عن هجمة سيبرانية

أبوظبي – مباشر: تصدى لفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة لنحو 100 ألف هجمة سيبرانية تعرضت لها المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة الاتحادية في شهر يونيو/حزيران الماضي.

ووفقاً لتقرير الهيئة بخصوص مستجدات الأمن السيبراني في الحكومة الاتحادية، فقد انقسمت هذه الهجمات إلى هجمات تصيد إلكتروني بنسبة 12 بالمائة، 15 بالمائة هجمات للبحث عن ثغرات أمنية، و73 بالمائة هجمات لبرمجيات خبيثة.

ويذكر أنه تمت معالجة 407 حوادث سيبرانية، حيث استعرضت الهيئة جهود الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في التعامل مع الهجمات السيبرانية.

وكشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية في التقرير الشهري لمستجدات الأمن السيبراني في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة  عن تصدى الفريق لما يقرب من 77 ألف هجمة سيبرانية، خلال شهر مايو/أيار.

ونجح الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة في منع نحو 43.25 ألف هجمة سيبرانية تعرضت لها المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة الاتحادية خلال شهر أبريل/نيسان 2020.

وطلبت الهيئة من المستخدمين الانتباه من الروابط المختصرة والتي عادت ما تكون فخ من المخترقين، مؤكدة انها تعمل بالتعاون مع مزودي خدمات الاتصالات في الدولة على حظر روابط مواقع الاحتيال الإلكتروني فور ورود البلاغ عنها، بهدف حماية المستخدمين منها.

ودعت الهيئة أفراد المجتمع لعدم التفاعل مع مثل هذه الروابط والإبلاغ عنها الى الجهات الشرطة عبر منصة (eCrime) وخدمة الأمين والتأكد دائماً من محتوى أي رسائل من خلال التواصل مع المصدر الرسمي مباشرة، مؤكدة انها تقوم ممثلة بفريق طوارئ الحاسب الآلي بنشر نصائح توعوية وتوجيهية للمجتمع حول هذه الروابط والحملات بشكل مستمر.

ترشيحات:

أسواق الأسهم الإماراتية ترتفع في التعاملات المبكرة