TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مجموعة من مساهمي "الإمارات ريت" تتقدم بطلب رسمي للتحقيق مع الصندوق

تقرير: مجموعة من مساهمي "الإمارات ريت" تتقدم بطلب رسمي للتحقيق مع الصندوق
شعار صندوق الإمارات ريت

دبي - مباشر: ذكر تقرير صحفي أن مجموعة من مساهمي شركة "صندوق الإمارات ريت" المدرجة أسهمه في ناسداك دبي، تقدمت بطلب لسلطة دبي للخدمات المالية، للتحقيق في التقييمات التي قام بها الصندوق لعقاراته.

وبحسب صحيفة "جلف نيوز"، فقد طالب المساهمون بالتحقيق العاجل في المصاريف التشغيلية للصندوق من أبريل 2014، وتصرفات مدير الصندوق فيما يخص قيمة الأصول والواجبات المالية أو الائتمانية.

وطالبوا في رسالتهم للهيئة بتجميد جميع رسوم الإدارة فيما يتعلق بموجودات صندوق الاستثمار العقاري المتعثرة ، والتي تمثل حوالي 30 بالمائة إلى 40 بالمائة من الصندوق.

وتقدّم الصندوق بطلب بنهاية يونيو الماضي، في محاكم مركز دبي المالي العالمي لكشف هوية منفذي التداولات التي وصفها بـ "المشبوهة" على أسهمه، والتي تسببت في هبوط السهم، بعد أن قال في شهر مايو، إنه وجد دلائل على نشاط تداول غير نظامي ساهم في انخفاض سعر سهمه، وإنه تم إبلاغ السلطات التنظيمية.

وتكبد الصندوق خسائر قدرها 25.6 مليون دولار (ما يعادل 94 مليون درهم) عن عام 2019. ويبلغ رأسمال "الإمارات ريت" 300 مليون دولار (ما يعادل 1.1 مليار درهم)، ويملك ويدير 11 عقاراً مكتبياً وتجارياً وتعليمياً في دبي. 

وهبط سهم الصندوق في بورصة ناسداك دبي، إلى 0.167 دولار يوم الخميس الماضي، بينما هبط بنحو 88 بالمائة مقارنة بسعره عند إدراجه في أبريل 2014، والذي كان نحو 1.42 دولار.

ترشيحات:

 

"الإمارات ريت" يتقدم بطلب رسمي لمعرفة منفذي صفقات غير سليمة على أسهمه