تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتطوير حلول النقل.. "مواصلات دبي" توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين عالميتين

لتطوير حلول النقل.. "مواصلات دبي" توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين عالميتين
أحد الطرق الرئيسية بإمارة دبي

دبي - مباشر: وقعت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، يوم السبت، مذكرتي تفاهم مع اثنتين من الشركات الناشئة المشاركة في برنامج "مسرعات دبي المستقبل" إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتسريع الابتكار في منظومة عمل وسائل النقل بدبي.

وبحسب بيان الهيئة، فإنه جرى اختيار شركتي " في آر كرافت ووركس" من المملكة المتحدة، و"سينسيبل 4" من فنلندا بين مجموعة كبيرة من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم في "مسرعات دبي للمستقبل" لتطوير واختبار حلول جديدة ومبتكرة لتحديات مستقبل النقل في الإمارة.

وقالت موزة المري مديرة الإدارة التنفيذي لمكتب معالي المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات: "يُعتبر تطوير قطاع النقل الذكي ضرورة أساسية لنمو دبي وتطورها، وستسهم هذه المشاريع التجريبية ضمن برنامج مُسرّعات دبي المستقبل".

وأضافت: "وقع اختيار هيئة الطرق والمواصلات في دبي على شركة في آر كرافت ووركس "VRCraftworks" من المملكة المتحدة، لاستخدام حلولها المبتكرة في استكشاف الطرق".

وطورت شركة سينسيبل 4 "Sensible 4" الفنلندية مركبة "GACHA" أول حافلة نقل منتظمة ذاتية القيادة في العالم يمكن استخدامها في مختلف الظروف الجوية.

وأطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي أمس المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول البرمجية، الذي يسهم بشكل أساسي في تطوير منظومة إدارة الأصول والممتلكات لديها لتشمل "الأصول البرمجية" بكامل تفاصيلها المالية.

وقال سعيد الرمسي مدير إدارة الأصول والممتلكات في قطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: إن البدء بتطبيق هذه المرحلة التشغيلية قد جاء ثمرة لمساعي الهيئة لرفع مستوى نضج إدارة الأصول البرمجية لديها، الذي بدأ منذ عامين بتحديد الفجوات الموجودة في هذه المنظومة، وتحديد خريطة طريق للتطوير. 

ترشيحات:

"مواصلات" دبي تُطلق المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول البرمجية