TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تجارة الشارقة" تناقش إجراءات رواد الأعمال والشركات الناشئة لمواجهة كورونا

"تجارة الشارقة" تناقش إجراءات رواد الأعمال والشركات الناشئة لمواجهة كورونا
خلال الجلسة

أبوظبي - مباشر: ناقشت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة بأمانة جائزة الشارقة للتميز أهم الإجراءات التي اتخذها رواد الأعمال والشركات الناشئة، في ظل تداعيات انتشار كوفيد – 19، والتغيرات الآنية والمستقبلية على هذا القطاع الحيوي.

وجاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمتها الدائرة عبر الاتصال المرئي بعنوان "تحديات وصعوبات جائحة كورونا على رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفقا لبيان صحفي.

وتم خلال الاجتماع تقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات التي دعت إلى إيجاد آلية متطورة للمعاشات في القطاع الخاص تتناسب مع ظروف المرحلة الراهنة، والعمل على نشر الوعي الوظيفي وتعزيز المهارات المكتسبة، والتأكيد على زيادة نصيب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المشتريات الحكومية عبر منصة رقمية متخصصة.

وتم النظر في الضرائب والرسوم الحكومية الخاصة بمنشآت وراد الأعمال، إلى جانب العمل على تطوير منصات رقمية للترويج والتسويق لمنتجات وخدمات المشاريع الناشئة تكون ذات موثوقية وتحت إشراف حكومي وتهتم بالمواصفات والمعايير، والدعوى بزيادة اهتمام رواد الأعمال بالتخطيط الاستراتيجي والدراسة المتعمقة للمخاطر وتطوير آليات إدارتها.

و أكد 72 بالمائة من المشاركين في استبيان أجراه مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، بالتعاون مع الهلال للمشاريع الناشئة في مايو الماضي، والبالغ عددهم 150 رائد أعمال، أن شركاتهم تضررت منذ بداية أزمة جائحة (كوفيد - 19)، ما دفعها إلى خفض تكاليفها.

وتعاونت الهلال للمشاريع الناشئة مع مركز الشارقة لريادة الأعمال - مركز (شراع) لدعم مجتمع الشركات الناشئة في دولة الإمارات، وتقديم منح مالية للشركات الناشئة الخريجة من برامج مركز شراع، إذ يصل حجم المنحة المالية الواحدة إلى 50 ألف دولار أمريكي، لمساعدة هذه الشركات على الاستمرارية والصمود في وجه التحديات الراهنة.

ترشيحات:

تقرير: 150 رائد أعمال بالشارقة متضرر من تداعيات كورونا

"دبي لمستقبل ريادة الأعمال" يبحث تحديات انتشار"كورونا"

بنوك الإمارات ترفع استثماراتها بالسندات والأسهم خلال أبريل

"برودا" الهندي يتهم مؤسس "إن إم سي هيلث" بالتراجع عن تقديم عقارات كضمان للديون

"طيران الإمارات" تشغّل رحلات إجلاء خاصة إلى 5 مدن هندية

"الاتحاد للطيران" تستأنف رحلات ركاب خاصة إلى 6 وجهات هندية