TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا السياحة والطيران يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي

وزيرا السياحة والطيران يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي
جانب من الزيارة

القاهرة - مباشر: تفقد وزيرا السياحة والآثار خالد العناني والطيران المدني محمد منار عنبه، متحف مطار القاهرة الدولي بمبني الركاب 2، وذلك للوقوف على مستجدات الأعمال به تمهيداً لافتتاحه قريباً، ليصبح عنصرا جاذبا جديدا داخل مطار القاهرة الدولي للزائرين والوافدين ومسافري الترانزيت.

ووجه الوزيران بإجراء بعض التعديلات على القاعة التي تبلغ مساحتها 120 مترًا تقريباً تمهيداً لاستقبال القطع الأثرية وفتارين العرض، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت وزارة السياحة والآثار، في بيان اليوم، إلى أن المتحف يضم حوالي ١٠٠ قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، من عدد من المتاحف المصرية لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية منذ العصور المصرية القديمة والاسلامية والقبطية للتعبير عن الأوجه المختلفة لعظمة الحضارة المصرية العريقة.

وتضم القطع الأثرية مومياوات مزينة بالكارتوناج المذهب ورسومات ملونه كانت في مخازن المتحف المصري بالتحرير، ومجموعة أخرى من الأواني الكانوبية وتمثال للإله ايزيس المجنح مصنوع من البرونز، وتماثيل صغيره من العصرين اليوناني والروماني من متحف السويس القومي، وبعض قطع النسيج و السجاد من المتحف الاسلامي وغيرها.

تريحات

"حماية المستهلك" في مصر يتوعد أي جهة ترفض إعلان سعر المنتج إلكترونيًا بالغرامة

التضامن المصرية تصرف 11.35 مليار جنيه معاشات عن يوليو

بلتون المالية تتوقع تثبيت المركزي المصري أسعار الفائدة أغسطس المقبل

مصر تسجل 67 حالة وفاة و923 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. السبت