TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ريادة" العُمانية تناقش مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما بعد "كورونا"

"ريادة" العُمانية تناقش مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما بعد "كورونا"
ريادة - أرشيفية

 

مباشر: ناقش مجلس ادارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، خلال اجتماعه الثاني لهذا العام، التقرير الخاص بفرص المستقبل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما بعد أزمة كورونا.

وتناول الاجتماع الذي تم عبر الاتصال المرئي، اليوم السبت، برئاسة علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة، مجموعة من المواضيع التي تهم القطاع، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وصرحت حليمة بنت راشد الزرعية، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بأن مجلس الإدارة اطلع على أبرز نتائج المسح الذي قامت به ريادة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للوقوف على أبرز المحاور لتي شكلت تحدي للاستدامة في مشروعاتهم في ظل الظروف الاستثنائيةالحالية.

وشارك في هذا المسح 4254 مؤسسة صغيرة ومتوسطة منها 2335 مؤسسةحاملة لبطاقة ريادة الأعمال.

وأشارت الزراعية إلى أن نتائج التحليل أظهرت ما نسبته (73) بالمائة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة بمسح الاستبيان قد تأثرت بقرار الاغلاق لأنشطتها، و (63) بالمائة من المؤسسات (المتفرغين) الحاملين لبطاقة ريادة الأعمال تم إغلاقها كليا خلال تلك الفترة.

وقالت إنه بناءا على تلك النتائج اتخذت ريادة عدد من الاجراءات من ضمنها التنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد حلول في دعم تلك المؤسسات، حيث كان لقرار الحكومة فتح عدد من الانشطة التجارية الانعكاس الجيد على اعادة المؤسسة لممارسة عملها مشيرة الى ان مجلس الادارة ثمن الأوامر السامية الكريمة باعتماد برنامج القروض الطارئة بدون فوائد لأكثر المؤسسات تضرراً من الجائحة.

ترشيحات

الدول العربية تبحث وضع رؤية مشتركة لمواجهة تداعيات كورونا.. الاثنين

بشراكة صينية..الإمارات تنظم المعرض الرقمي للتجارة والاقتصاد "افتراضياً" 15 يوليو