تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

500 شركة تتقدم للمشاركة في برنامج "مسرّع الشارقة الافتراضي"

500 شركة تتقدم للمشاركة في برنامج "مسرّع الشارقة الافتراضي"
الشارقة

أبوظبي – مباشر: أكد مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار أن أكثر من 500 شركة عالمية من 57 دولة تقدمت للمشاركة في برنامج مسرّع الشارقة الافتراضي العالمي للصناعة المتقدمة "مسرع - Industry 4.0".

وتنوعت تخصصات تلك الشركات في قطاعات مختلفة منها: الصناعات المتقدمة، وتكنولوجيا التصنيع، والمدن الذكية، والتصميم المستدام، وتكنولوجيا الإنشاءات، والمواد الذكية، والطائرات بدون طيار، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي. وغير ذلك من التقنيات الصناعية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

ويهدف البرنامج لجذب الشركات الناشئة التي توفر حلولاً تقنية مبتكرة توافق الثورة الصناعية الرابعة، وكذا دعم الشركات الناشئة العالمية خلال مراحل نموّها بحيث تتوسّع في نشر تقنياتها على مختلف الأصعدة الإقليمية، فضلاً عن تأهّلها لحصد مجموعة من الجوائز بقيمة 450 ألف دولار.

وينصبّ تركيز مسرّع الشارقة للصناعة المتقدمة على دعم مختلف المشاريع والشركات الموهوبة بغرض دفع عجلة نموّها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومساعدتها على اقتناص الفرص التجارية الجديدة، وتطوير أعمالها، وتكوين العلاقات مع شرائح المستثمرين المختلفة.

ومع بداية مارس/ آذار 2020 تم إطلاق دعوة عالمية للشركات الناشئة التي تعمل على تطوير منتجات أو خدمات تستفيد من التقنيات الرئيسية في الثورة الصناعية الرابعة: البيانات الضخمة والطباعة ثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء والروبوتات والرقمية والواقع المعزز والنظم سحابة وبلوك شين، وغيرها.

وتشمل المزايا من خلال برنامج المسرعات الذي يمتد على مدار 4 أشهر التدريب والإرشاد عالي التأثير وتطوير الأعمال مع اللاعبين الصناعيين الرئيسيين والعلاقات الحكومية والأكاديمية كما سيوفر البرنامج للفرق ما يزيد على 450 دولاراً أمريكياً من المسرعات وخدمات نمو الأعمال الحصرية بما في ذلك نفقات المعيشة ومكان العمل علاوة على ذلك سيحصل الفائزون في البرنامج على منحة تمويلية للمشروع وكيان رسمي في مجمع الشارقة للابتكار، يتضمن مساحة مكتبية ووصول حصري إلى شبكة المجمع العالمية.

من جانبها تنظم جمعية "رواد الأعمال الإماراتيين" ندوة حوارية افتراضية عبر الإنترنت في 13 يوليو/ تموز الحالي تحت عنوان "المشتريات الحكومية ورواد الأعمال – فرص وتحديات".

وتناقش الندوة دور "إدارة المشتريات الحكومية" بوزارة المالية في تمكين رواد الأعمال الإماراتيين من تجاوز تداعيات أزمة كورونا "خلال وبعد الأزمة"، وأهمية تفعيل منصة خاصة للمشتريات الحكومية لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ترشيحات

دبي تعتمد مشروع "بوابة المناطق الحرة للأعمال"

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تدعم 3871 رائد أعمال بـ170 مليون درهم خلال 2019