TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تُشغل الموقع الإلكتروني الخاص بحجز بطاقة الخدمات لذوي الإعاقة

التضامن المصرية تُشغل الموقع الإلكتروني الخاص بحجز بطاقة الخدمات لذوي الإعاقة
نيفين القباج

 

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، نيڤين القباج، إن الوزارة ستقوم، اليوم السبت، بتشغيل وتفعيل الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز لبطاقة الخدمات المتكاملة.

وأوضحت الوزيرة –بحسب بيان صحفي - أن الموقع يتيح لذوي الإعاقة تسجيل بياناتهم، وحجز المواعيد الخاصة بهم، على أن تبدأ مكاتب التأهيل في استقبال الحالات التي قامت بالتسجيل اعتباراً من الأربعاء المقبل 15 يوليو/ تموز الجاري.

وأكدت الوزيرة ضرورة حجز مواعيد جديدة حيث أنه تم إلغاء كافة الحجوزات السابقة مع ضرورة رفع التقارير الطبية الدالة على الحالة الصحية ودرجة الإعاقة وملء استمارة بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأضافت أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة الذين قاموا باستيفاء الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل خلال الفترة من 1 /3 إلى 18 /3 ،وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ 20 / 6 والذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة بالتوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لاستلام بطاقات الخدمات المتكاملة اعتباراً من منتصف الأسبوع القادم.

من جانبه قال مدير عام الإدارة العامة للتأهيل بالوزارة خليل محمد، إن كافة مكاتب التأهيل على استعداد لاستقبال السادة المواطنين كما تم التأكيد على مديري إدارات التأهيل بكافة محافظات الجمهورية بالاستعداد للعمل بالمنظومة الجديدة اعتبارا من 15 يوليو الجاري.

وتهيب الوزارة بالمواطنين مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وأهمها ارتداء الكمامات الواقية عند التردد على مكاتب التأهيل.

ترشيحات

مصر..فتح باب التقديم لبرنامج تحفيز التصدير للشركات الصغيرة ضمن مبادرة رواد النيل

بنكا الأهلي ومصر: 230 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15 بالمائة عبر 1.3 مليون مواطن