TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان الخامسة عربياً بين الدول "المتقدمة جداً" بمجال الحكومة الإلكترونية في 2020

عُمان الخامسة عربياً بين الدول "المتقدمة جداً" بمجال الحكومة الإلكترونية في 2020
سلطنة عمان

مباشر: صنّفت الأمم المتحدة سلطنة عمان الخامسة و عربياً في قائمة الدول "المتقدمة جداً في مجال الحكومة الإلكترونية" في العالم للعام الجاري 2020.

وجاءت السلطنة في المركز الـ 50 عالمياً في المؤشر الذي يضم 193 دولة، وحصلت على 0.7749 نقطة في تقريرها الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت.

وحصلت السلطنة على 0.8529 نقطة في المؤشر الفرعي للخدمات عبر الإنترنت، و 0.6967 نقطة في مؤشر البنية الأساسية للاتصالات، و0.7751 في مؤشر رأس المال البشري.

وأشارت الأمم المتحدة في تقريرها إلى أن السلطنة انتقلت من قائمة الدول المتطورة في مجال الحكومة الإلكترونية إلى قائمة الدول المتطورة جداً خلال الفترة بين إصدار تقريري 2018 م و2020.

وصنّف التقرير السلطنة من بين 13 دولة في العالم لديها رأس مال بشري متطور للغاية إلى جانب تركيا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك والكويت والإمارات، موضحة أنها عملت على صياغة واعتماد خطط للتحول الرقمي الوطني بما يُمكن من ضمان توافق هذه الخطط مع خطط التنمية الوطنية وفي بعض الحالات دمجها فيها كما يتجسد ذلك في " رؤية 2040".

ونوّه التقرير إلى أن السلطنة من الدول التي تستخدم طائرات بدون طيار لمراقبة الشوارع أو توصيل الإمدادات الطبية أو تطهير الأماكن العامة، لافتاً إلى أن شرطة عُمان السلطانية تستخدم الطائرات بدون طيار لإرشاد المواطنين والمقيمين على البقاء في المنزل وتجنب الخروج ما لم يكن ذلك ضرورياً للغاية لتجنب الإصابة بفيروس كوفيد-19.

ترشيحات

الدول العربية تبحث وضع رؤية مشتركة لمواجهة تداعيات كورونا.. الاثنين

بشراكة صينية..الإمارات تنظم المعرض الرقمي للتجارة والاقتصاد "افتراضياً" 15 يوليو