TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الاقتصاد والطاقة بالشورى السعودي تناقش ملفات أبرزها نظام حماية المستهلك

لجنة الاقتصاد والطاقة بالشورى السعودي تناقش ملفات أبرزها نظام حماية المستهلك
مجلس الشورى السعودي

الرياض - مباشر: ناقشت لجنة الاقتصاد والطاقة بالشورى السعودي عدداً من التقارير والموضوعات على رأسها نظام حماية المستهلك.

وعقدت لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى اجتماعاً عبر تقنية الفيديو برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة فيصل آل فاضل، وبمشاركة أعضاء المجلس وأعضاء اللجنة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع اقتراح مشروع نظام حماية المستهلك المقدم من أعضاء بالمجلس، وهم مساعد رئيس المجلس، يحيى الصمعان، وفيصل آل فاضل، وحنان الأحمدي، وزهير الحارثي، استناداً إلى المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وتأتي دراسة اللجنة للمقترح في ضوء اختصاصاتها المناطة بها تمهيداً لإعداد تقريرها بشأنه الذي يتضمن رأيها من أجل طرحه للمناقشة تحت قبة المجلس.

وتمنح المادة (23) من نظام المجلس الصلاحية لأعضاء المجلس باقتراح نظام جديد أو تعديل نظام نافذ، وفق ما يراه كل عضو من أعضاء المجلس.

وقد وافق المجلس خلال السنوات والدورات الماضية على عدد من المقترحات وفق المادة (23)، التي قدمها عددٌ من أعضاء المجلس وتنوعت بين مقترحات أنظمة جديدة أو تعديلات على الأنظمة النافذة.

كما أنهت اللجنة خلال اجتماع اليوم، مناقشة التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1440/1441هـ، والمحال للجنة لدراسته وتقديم توصياتها ورأيها حياله.

كما اعتمدت اللجنة خلال الاجتماع ردها على مداخلات الأعضاء والتوصيات الإضافية المقدمة بشأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1439/1440هـ، تمهيداً لتقديم وجهة نظرها الأسبوع القادم.

وشهد جدول أعمال اللجنة خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المحالة لها من المجلس تمهيداً لطرحه تحت قبة المجلس في المدة القادمة.

ترشيحات 

السعودية تسجل 2994 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 30 حالة وفاة.. السبت