TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منظومة الشكاوى الحكومية في مصر تتلقى 110 آلاف شكوى خلال يونيو..و"الصحة" بالمقدمة

منظومة الشكاوى الحكومية في مصر تتلقى 110 آلاف شكوى خلال يونيو..و"الصحة" بالمقدمة
مستشفى - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء المصري، طارق الرفاعي، أن المنظومة استلمت 110 آلاف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يونيو 2020.

وأوضح طارق الرفاعي، وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من فحص ومراجعة وتوجيه 92 ألف شكوى منها لجهات الاختصاص.

وتابع كما تم حفظ 14 ألف شكوى لأسباب تتعلق بالتكرار، أو عدم الاختصاص، أو عدم صحة بيانات ومحتويات الشكوى، أو زوال أسبابها، وجار استكمال فحص 4 آلاف شكوى وطلب، تمهيدا لاتخاذ اللازم بشأنها.

جاء ذلك خلال استعراض الرفاعي جهود منظومة الشكاوى الحكومية في الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين خلال شهر يونيو، أمام رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي.

وأشاد مدبولي، بسرعة تعامل المنظومة مع المشكلات المتنوعة والمستجدة، وهو ما ظهر جليا فى سرعة التعامل مع شكاوى فيروس كورونا، وكذا شكاوى عدم الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، وشكاوى العالقين بالخارج طلبا للعودة إلى أرض الوطن.


وأشار الرفاعي، إلى أن 10 وزارات اختصت بالنصيب الأكبر بنسبة 76 بالمائة من إجمالى الشكاوى خلال هذا الشهر، هي: الصحة والسكان، القوى العاملة، التضامن الاجتماعى، التموين والتجارة الداخلية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الداخلية، التربية والتعليم، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية.

وألمح، إلى أن أعلى الوزارات إنجازا للشكاوى الموجهة لها خلال الشهر هي وزارات: الخارجية، الأوقاف، الكهرباء والطاقة المتجددة، التعليم العالي والبحث العلمى، القوى العاملة، البيئة، البترول والثروة المعدنية، الموارد المائية والرى، التربية والتعليم والتعليم الفنى، الصحة والسكان، والتموين والتجارة الداخلية.

وأضاف أن 10 محافظات اختصت بنسبة 14 بالمائة من إجمالي الشكاوى خلال هذا الشهر، هي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، البحيرة، القليوبية، الغربية، وكفر الشيخ.

وكانت أعلى المحافظات إنجازا للشكاوى الموجهة لها خلال الشهر هي كفر الشيخ، المنيا، بورسعيد، البحيرة، السويس، الإسماعيلية، أسيوط، الجيزة، والدقهلية.