TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الإسلامي للتنمية ينفذ 57 مشروعاً في مصر بمبلغ 3.8 مليار دولار

البنك الإسلامي للتنمية ينفذ 57 مشروعاً في مصر بمبلغ 3.8 مليار دولار
البنك الإسلامي للتنمية

القاهرة – مباشر: قال بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إن مجموعة البنك تقوم حالياً بتنفيذ 57 مشروعاً في مصر بمبلغ إجمالي 3.8 مليار دولار.

وأكد حجار اليوم السبت، أن شراكة مجموعة البنك مع مصر أسفرت، على المدى الطويل، عن تقديم تمويلات إلى مصر بلغت 12.8 مليار دولار؛ منها 1.9 مليار دولار مشروعات ممولة من قبل البنك الإسلامي للتنمية، و230 مليون دولار أمريكي عمليات تمويل القطاع الخاص من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وبلغ إجمالي عمليات تمويل التجارة 8.9 مليار دولار أمريكي عن طريق المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، كما أن الصناديق والبرامج الأخرى لمجموعة البنك ساهمت في تمويل ما يقارب مبلغ 1.8 مليار دولار.

وقدمت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات 2.4 مليار دولار (ICIEC) كتأمين للتعاملات التجارية و3 مليارات دولار كالتزامات تأمينية جديدة.

وحول أبرز القطاعات التي مولها البنك في مصر؛ قال إن قطاع الطاقة يأتي في المقدمة، حيث ساهم في تمويل 19 مشروعاً بمبلغ إجمالي يتجاوز 1.6 مليار دولار، تمثل 80.7 بالمائة من مجموع مداخلات البنك في مصر.

ثم تأتي القطاعات الأخرى كالتنمية الحضرية ومشاريع الصناعة والتعدين والنقل وتمثل في مجموعها 8.7 بالمائة من إجمالي مشاريع البنك (169 مليون دولار أمريكي).

واستحوذت مساهمات البنك في تمويل مؤسسات التمويل الأصغر والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على 4.1 بالمائة من إجمالي مداخلات البنك (81 مليون دولار)، بينما استحوذ قطاعا الصحة والتعليم على 4 بالمائة (77.5 مليون دولار أمريكي)، وقطاع الزراعة والري على حوالي 2.4 بالمائة (47 مليون دولار)، وغير ذلك من مشاريع بناء القدرات وتطوير صناعة التمويل الإسلامي.

ترشيحات

مصر..فتح باب التقديم لبرنامج تحفيز التصدير للشركات الصغيرة ضمن مبادرة رواد النيل

بنكا الأهلي ومصر: 230 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15 بالمائة عبر 1.3 مليون مواطن