تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق ينفذ حملة لإزالة التجاوزات على الأنهار

العراق ينفذ حملة لإزالة التجاوزات على الأنهار
إزالة التعديات - وكالة

 

مباشر: أعلنت وزارة الموارد المائية في العراق، عن تنفيذ حملة لإزالة التجاوزات على محرمات الجداول والأنهر في عموم العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت، إنه استمرارا للحملة التي تنفذها وزارة الموارد المائية بإزالة التجاوزات، باشرت الوزارة بتنفيذ حملة واسعة لإزالة التجاوزات في المحافظات كافة.

وأضافت الوزارة أن الحملة شملت ردم المبازل المتجاوزة في مزرعة الدولة، ومحطة البزل في الزبونة ضمن محافظة واسط، وحملة لإزالة التجاوزات على عمود نهر دجلة ضمن محافظة بغداد، لافتاً إلى أن مديرية الموارد المائية في محافظة المثنى قامت بإزالة التجاوزات على جدول أبو صخير والمنافذ المتجاوزة على شط الرميثة".

وتابع أن مديرية الموارد المائية في محافظة النجف الأشرف نفذت حملة لإزالة التجاوزات على محرمات نهر السواريه الرئيسي ضمن قضاء المشخاب"، مؤكداً أن الحملة شملت أيضا إزالة التجاوزات على القنوات الإروائية والبحيرات المتجاوزة في قضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين.

وأوضحت الوزارة أن مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى باشرت بإزالة التجاوزات على نهر الخالص الرئيسي، إضافة إلى قيام مديرية الموارد المائية في محافظة كركوك بحملة لإزالة التجاوزات في قضاء الدبس، كما نفذت وزارة الموارد المائية حملة لإزالة التجاوزات من على ضفاف شط العرب في محافظة البصرة.

 

ترشيحات

الدول العربية تبحث وضع رؤية مشتركة لمواجهة تداعيات كورونا.. الاثنين

بشراكة صينية..الإمارات تنظم المعرض الرقمي للتجارة والاقتصاد "افتراضياً" 15 يوليو