تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية تُعيد تشغيل خدمات فحص العمالة الوافدة بالحجز الإلكتروني.. الأحد

الصحة الكويتية تُعيد تشغيل خدمات فحص العمالة الوافدة بالحجز الإلكتروني.. الأحد
أرشيفية

 

مباشر: أعلن مدیر إدارة الصحة العامة في الكويت، فھد الغملاس، عن إعادة تشغیل خدمات فحص العمالة الوافدة، ومتداولي الأغذیة، والفئات الأخرى بنظام الحجز الالكتروني المسبق اعتبارا من یوم غد الأحد.

وأضاف الغملاس في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن تقدیم طلب الفحص سیكون وفق الحجز المسبق على موقع وزارة الصحة، حیث سیقوم النظام بتحدید مركز الفحص بصورة آلیة تبعا لعنوان الكفیل أو الشركة.

وأوضح أنه بعد ذلك یقوم صاحب المعاملة بإدخال بیانات طالب الفحص والأشخاص الذین یرغب في فحصھم واختیار المواعید والأوقات المتاحة والمناسبة وبعدھا ستظھر قائمة تحتوي على المستندات المطلوبة حسب نوع المعاملة.

وأشار إلى أن النظام الالكترونى یقوم بتوفیر الرمز الشریطى (باركود) الذى یمكن صاحب المعاملة من إظھاره للموظفین خلال الزیارة، والذي تتم قراءته عند الدخول إلى مركز الفحص للتأكد من ھویة طالب الفحص والالتزام بالموعد ما یمنع الازدحام والاحتكاك بین المراجعین.

وأفاد الغملاس بأن وزارة الصحة ستوفر خدمة فحص العمالة الوافدة من خلال أربعة مراكز لتغطیة جمیع محافظات الكویت وھي: مركز فحص العمالة بمنطقة الشویخ لخدمة محافظتى العاصمة وحولي ومركز فحص صبحان لخدمة محافظة الفروانیة، ومركز فحص الفحیحیل لخدمة محافظة الأحمدى، ومركز فحص الجھراء لخدمة قاطنى محافظة الجھراء.

وقال إنه تم تخصیص الفترة الصباحیة للعمل بالمراكز لفحص فئات العمالة المنزلیة والالتحاق بعائل والفترة المسائیة لفحص العاملین بالشركات أما بالنسبة لخدمة فحص متداولى الأغذیة فھي متوفرة فى المركز الخاص بھا فى منطقة الشرق.

ترشيحات

الدول العربية تبحث وضع رؤية مشتركة لمواجهة تداعيات كورونا.. الاثنين

بشراكة صينية..الإمارات تنظم المعرض الرقمي للتجارة والاقتصاد "افتراضياً" 15 يوليو