تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تدعم 3871 رائد أعمال بـ170 مليون درهم خلال 2019

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تدعم 3871 رائد أعمال بـ170 مليون درهم خلال 2019
صورة موضوعية

دبي – مباشر: قدمت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، الدعم لـ3,871 رائد أعمال إماراتياً بنحو 170 مليون درهم على هيئة حوافز وإعفاءات وخدمات لإطلاق وتنمية الشركات الوطنية الناشئة في قطاعات مختلفة، خلال عام 2019.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، إن المؤسسة منذ إنشائها في العام 2002، تجاوز إجمالي حجم الدعم الذي قدمته لرواد الأعمال المواطنين 630 مليون درهم، ضمن برامج الحوافز والإعفاءات، في حين ارتفع إجمالي عدد رواد الأعمال الإماراتيين الذين استفادوا منها حتى الآن إلى 38,565 حتى نهاية عام 2019.

وقال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "لقد كان 2019 عاماً مليئاً بالتحديات وناجحاً بشكل ملحوظ في جهود المؤسسة الهادفة إلى تحقيق التوافق المطلوب بين القدرات المتنوعة التي تتمتع بها الشركات الصغيرة والمتوسطة ومواهبها في مجال ريادة الأعمال".

ونوه الجناحي إلى أنه يتم تحويل الجامعات في دبي إلى مناطق اقتصادية وإبداعية حرة لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، تماشياً مع محاور الوثيقة الخمسين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 كما كشف عن "مختبرات المستقبل" لتكون ركيزة داعمة لريادة الأعمال، مستشهداً بنجاح حاضنة حمدان للإبداع والابتكار (Hi2) في المؤسسة، وبرنامج اعتماد حاضنات ومسرعات الأعمال لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

وحتى الآن، دعمت حاضنة حمدان للإبداع والابتكار 651 شركة ناشئة، كان منها 68 شركة في العام الماضي الذي شهد أيضاً اعتماد أربع حاضنات أعمال جديدة في دبي، بما في ذلك أول حاضنة معتمدة للطلاب في "جيمز مودرن أكاديمي".

ويوجد الآن 6 حاضنات ومسرعات معتمدة في دبي، وتعمل حاضنة حمدان للإبداع والابتكار أيضاً على تطوير شبكة من الحاضنات لدعم المشاريع المبتكرة، خاصة في مجالات التصميم وتقنيات الاستدامة.

ترشيحات

الدول العربية تبحث وضع رؤية مشتركة لمواجهة تداعيات كورونا.. الاثنين

بشراكة صينية..الإمارات تنظم المعرض الرقمي للتجارة والاقتصاد "افتراضياً" 15 يوليو