TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدول العربية تبحث وضع رؤية مشتركة لمواجهة تداعيات كورونا.. الاثنين

الدول العربية تبحث وضع رؤية مشتركة لمواجهة تداعيات كورونا.. الاثنين
الجامعة العربية

القاهرة - مباشر: تنعقد الدورة العادية الـ49 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بعد غد الاثنين -افتراضياً بتقنية الفيديو كونفرانس- وبمشاركة 35 من المنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك.

ومن المقرر، أن تشهد الدورة حضور السفير حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام، والسفير كمال حسن علي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، ورؤساء القطاعات والإدارات المعنية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، اليوم السبت، إن هذه اللجنة تقوم بدور مهم في تعزيز التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك لزيادة فعالية العمل العربي المشترك وتلافي الازدواجية بين مؤسسات العمل العربية المشتركة.

وأضاف، أن هذه الدورة تعقد في ظل الوضع الراهن الذي يمر به العالم ودولنا العربية جراء تفشي فيروس كورونا وتداعياته الخطيرة ومضاعفاته العميقة على جميع المستويات وجميع القطاعات الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الوزير مفوض محمد خير إلى أن محور هذه الدورة يواكب متطلبات هذه المرحلة الراهنة حيث إن النقاش سيدور حول مرئيات ومقترحات مؤسسات العمل العربي المشترك لمواجهة تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة على الاقتصادات والمجتمعات العربية وجهود وبرامج هذه المؤسسات لمعالجة هذه التداعيات من أجل المساهمة في إيجاد رؤية عربية مشتركة ومتكاملة لمواجهة هذه التحديات التي تواجهها المنطقة العربية في ظل تفشي هذا الفيروس.

ترشيحات 

بنكا الأهلي ومصر: 230 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15% عبر 1.3 مليون مواطن

بشراكة صينية..الإمارات تنظم المعرض الرقمي للتجارة والاقتصاد "افتراضياً" 15 يوليو