تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالفيدرالي: أقنعة الوجه أهم شئ لتعافي الاقتصاد الأمريكي

عضو بالفيدرالي: أقنعة الوجه أهم شئ لتعافي الاقتصاد الأمريكي

مباشر: قال عضو في الاحتياطي الفيدرالي إن أهم شيء بالنسبة للاقتصاد الأمريكي في الوقت الحالي هو ارتداء أقنعة الوجه للحماية من فيروس كورونا.

وأضاف "روبرت كابلان" رئيس الفيدرالي في دالاس خلال مقابلة مع "فوكس بيزنس"، اليوم الجمعة، أن ارتداء "الكمامة" في الأماكن العامة يعتبر مفتاحاً لوقف انتشار الفيروس، الذي يتزايد بأعداد قياسية في الولايات الأمريكية.

وتابع "كابلان": "النصيحة الرئيسية التي سأتحدث عنها بشأن الاقتصاد ربما تتعلق بكيفية التعامل مع الفيروس، وفي حين أن السياسة النقدية والمالية مهمة جدًا، إلا أنها ليست بأهمية السيطرة على منحنى الفيروس، إذا فعلنا ذلك، سينمو الاقتصاد بشكل أسرع".

وفي ظل الوباء، أطلق الاحتياطي الفيدرالي برامج يمكن أن توفر 2.3 تريليون دولار من السيولة والإقراض، كما خفض الفائدة إلى ما يقرب من الصفر، في الوقت نفسه، أقر الكونجرس أكثر من تريليوني دولار من المساعدات الاقتصادية ويبحث إضافة المزيد.

وقال "كابلان" إن إجراءات البقاء في المنزل التي تم تنفيذها لاحتواء الفيروس قد تُقلص الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني بنسبة تصل إلى 35 بالمائة.

كما توقع عضو الفيدرالي تعافي الاقتصاد الأمريكي في النصف الثاني من العام الجاري، لكنه يرى انخفاضًا في العام بأكمله للناتج المحلي الإجمالي من 4.5 بالمائة إلى 5 بالمائة.