تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": مشروعات الضواحي في السعودية تصل لمعدل 500 حجز يومياً

"سكني": مشروعات الضواحي في السعودية تصل لمعدل 500 حجز يومياً
سكني

الرياض - مباشر: كشف برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان عن زيادة تصاعدية في نسب حجوزات مشروعات الوحدات السكنية تحت الإنشاء في الضواحي السكنية القائمة حالياً، مبيناً أن نسب الحجوزات في بعض مشروعاته وصلت إلى 100 بالمائة.

وأوضح "سكني"، اليوم الجمعة، أن أرقام الحجوزات حافظت على مستوى ما يقارب 500 حجز يومياً وبقيمة تصل إلى 350 مليون ريال، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتوقع البرنامج، استمرار ارتفاع نسب الحجوزات في مشروعاته للفترة المقبلة في ظل الأسعار التنافسية للوحدات في مشروعات الضواحي السكنية، إضافة إلى التصاميم والنماذج العصرية، والمواقع الإستراتيجية على مستوى مختلف المدن.

وألمح، إلى وجود ضمانات ما بعد البيع التي تقدمها هذه المشروعات، وتكامل الخدمات الحياتية والترفيهية المنسجمة مع برنامج جودة الحياة، منوّهاً إلى أن ذلك أسهم في الإقبال المتزايد على مشروعات الضواحي السكنية.

يذكر بأن برنامج "سكني"، أعلن عن مستهدفاته لعام 2020، من بينها ضخ 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين بقيمة 65 مليار ريال، وتوفر هذه المشروعات التي بلغت 78 مشروعاً تحت الإنشاء أكثر من 131 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق ومدن المملكة، إضافة إلى 42 مشروعاً للوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشروعات الوزارة.

ترشيحات 

"سكني" السعودي يصدر 9 آلاف عقد أراض خلال يونيو

السعودية تبدأ العمل رسميا بنظام المياه الجديد بعد 3 أشهر