تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تتراجع بعكس التوقعات خلال يونيو

أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تتراجع بعكس التوقعات خلال يونيو

مباشر: تراجعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة على عكس التوقعات خلال الشهر الماضي، مع استمرار تراجع الطلب جراء أزمة الوباء العالمي.

وكشف مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 0.2 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي، مقابل ارتفاع 0.4 بالمائة في مايو/آيار السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة سيسجل ارتفاعاً بنحو 0.4 بالمائة خلال الشهر الماضي.

 ووفقاً للبيانات، ارتفعت تكاليف إنتاج السلع بنحو 0.2 بالمائة خلال الشهر المنصرم، مقارنة مع ارتفاع 1.6 بالمائة في الشهر السابق له.

في حين تراجعت تكلفة الخدمات بنحو 0.3 بالمائة، مقارنة مع هبوط بنسبة 0.2 بالمائة المسجلة في مايو/آيار.

وكانت أكبر وتيرة هبوط في تكاليف الغذاء حيث تراجع بنحو 5.2 بالمائة خلال الشهر الماضي، في حين ارتفع مؤشر مؤشر أسعار الطاقة بنسبة 7.7 بالمائة خلال نفس الفترة.

وبالنسبة لأسعار المنتجين الأمريكيين خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في الشهر الماضي سجلت هبوطاً بنسبة 0.8 بالمائة وهي نفس النسبة المسجلة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 12:45 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة مقابل 6 عملات رئسية أخرى عند مستوى 96.709.