تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك تنظم ورشة فنية حول صناعة الطاقة وتنسيق البيانات النفطية

أوبك تنظم ورشة فنية حول صناعة الطاقة وتنسيق البيانات النفطية
منظمة (أوبك)

مباشر: عقدت الأمانة العامة لمنظمة (أوبك) الیوم الجمعة ورشة عمل فنیة عبر تقنیة الاتصال المرئي ضمت خبراء مختصین بشؤون صناعة الطاقة وما یتعلق بتوفیر بیانات للمنظمة حول تطورات سوق النفط من مصادر ثانویة.

وذكرت المنظمة في بیان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الورشة شارك فیھا الأمین العام للمنظمة محمد باركندو وممثلین عن الوكالة الدولیة للطاقة تھدف لتبادل الأفكار والآراء بین أصحاب المصلحة بشأن التطورات الحالیة في سوق النفط.

وأضاف البیان أن الورشة قدمت منصة یمكن من خلالھا تعزیز وجھات النظر حول تحسین جودة البیانات والشفافیة وتعزیزھا بین الفاعلین الدولیین في مجال صناعة الطاقة.
ونقل عن الأمین العام للمنظمة قولھ إن "البیانات ھي شریان الحیاة لعملیاتنا البحثیة وتحلیلنا والتي بدورھا تساعد في وضع السیاسات والقرارات التنفیذیة".

وأكد باركیندو أن توفیر البیانات في صناعة النفط ھو أمر أساسي حتى في الأیام الأولى للصناعة لافتاً إلى اتخاذ الأمانة العامة القرارات الرسمیة لمنظمة (أوبك) بشأن استخدام المصادر الثانویة منذ بدایة الثمانینيات.

وأشار باركیندو إلى الدور الرئیسي الذي أدته البیانات الموثوقة في المساعدة على استعادة استقرار سوق النفط من خلال القرارات الأخیرة التي وافق علیھا المشاركون في إعلان التعاون.

كما أكد الأمین العام للمنظمة أھمیة جودة البیانات في مساعٍ إلى تحقیق دقة عالیة في تقاریرنا والمساھمة في فھم أفضل لأساسیات السوق النفطیة العالمیة فضلاً عن دعم أھداف (أوبك) و(أوبك +) وصناعة الطاقة باعتبارھا ضروریة للاقتصاد العالمي.

ترشيحات

ليبيا تستأنف إنتاج النفط بعد 6 أشهر من التوقف

وكالة الطاقة تحذر: تعافي الطلب على النفط في خطر