TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المستثمرون يتدافعون على الأصول الصينية بأكبر وتيرة منذ 2015

المستثمرون يتدافعون على الأصول الصينية بأكبر وتيرة منذ 2015

مباشر: ضخ المستثمرين سيولة في صناديق الاستثمار الصينية بأكبر وتيرة منذ يوليو/تموز عام 2015، حتى مع تزايد المخاوف من تكرار فقاعة عامي 2015 و2016.

وبحسب التقرير الأسبوعي الصادر عن "بنك أوف أمريكا" ونقلته وكالة رويترز، اليوم الجمعة، فإنه تم ضخ نحو 6.1 مليار دولار في الأسبوع الماضي داخل صناديق استثمارية صينية، وهي ثاني أكبر وتيرة على الإطلاق.

وتلقت صناديق الأسهم الصينية تدفقات داخلة بما يعادل 2.5 بالمائة من الأصول الخاضعة للإدارة مقارنة مع 0.1 بالمائة فحسب عالمياً.

وكانت الفقاعة في عامي 2015 و2016، شهدت انهيار مؤشر "شنغهاي" بأكثر من 40 بالمائة من الذروة المسجلة قبل أسابيع فقط.

وفي الوقت الحالي، ارتفعت الأسهم في مؤشر "سي.إس.آي 300" إلى مستويات لم تشهدها منذ فقاعة عام 2015 مدعومة بآمال التعافي الاقتصادي والبيئة التنظيمية المواتية وحماسة المستثمرين الأفراد.

لكن الأسهم الصينية تراجعت بنهاية تداولات اليوم الجمعة للمرة الأولى منذ 29 يونيو/حزيران، بعدما أعلنت الصناديق الحكومية في البلاد خفض حصتها في الشركات.

وأظهر التقرير الأسبوعي كذلك وجود تدفقات أسبوعية بقيمة 29.4 مليار دولار تم ضخها في صناديق السيولة النقدية العالمية ونحو 17.8 مليار دولار في صناديق السندات و6.2 مليار دولار في صناديق الأسهم و2.4 مليار دولار في صناديق الذهب.

في حين أن سندات الأسواق الناشئة شهدت أول تدفقات داخلة في غضون أربعة أسابيع.