تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ثروة مؤسس "سوفت بنك" تقفز 12 مليار دولار بـ3 أشهر

ثروة مؤسس "سوفت بنك" تقفز 12 مليار دولار بـ3 أشهر

مباشر - سالي إسماعيل: قفز صافي قيمة ثروة مؤسس مجموعة سوفت بنك اليابانية بأكثر من الضعف من أدنى مستوى في مارس/آذار الماضي، مع مكاسب السهم في الفترة نفسها.

وبحسب مؤشر "بلومبرج للأثرياء، اليوم الجمعة، فإنه ثروة مؤسس المجموعة اليابانية "ماسايوشي سون" تقف عند 20.3 مليار دولار ليشغل الترتيب رقم 50 في قائمة المليارديرات الأكثر ثراءً.

ويمثل ذلك زيادة بنحو 12 مليار دولار في ثروة "سون" في غضون الثلاثة أشهر الماضية، ما يعني أنها قفزت بأكثر من الضعف عند المقارنة مع ثروة بقيمة 8.4 مليار دولار في شهر مارس/آذار الماضي.

ثروة "ماسايوشي سون" في غضون آخر عام - (المصدر: مؤشر بلومبرج للأثرياء)

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها ثروة المستثمر الياباني البالغ من العمر 62 عاماً، مستوى 20 مليار دولار منذ يناير/كانون الثاني عام 2013، عندما بدأ المؤشر في تتبع ثروته لأول مرة.

وجاءت هذه الزيادة في الثروة مع مكاسب سهم "سوفت بنك" والذي وصل لأعلى مستوياته في عقدين خلال تداولات أمس الخميس، قبل أن يغلق الجلسة عند 29.27 دولار.

وتستثني هذه الحسابات حوالي 13.3 مليار دولار من أسهم مجموعة "سوفت بنك" والتي تم التعهد بها كضمانة، بما يمثل حوالي 40 بالمائة من حصته، وفقاً لإفصاح للجهات التنظيمية.

ويجدر الإشارة إلى أن 26 بالمائة من حصة "سون" تم إقراضها مقابل رسوم لكيانات مختلفة أغلبها من شركات السمسرة، لكن هذه الأسهم يتم احتسابها في صافي قيمة "سون" كونه يحتفظ بالسيطرة عليها.

وصعد سهم "سوف بنك" بنحو 133 بالمائة من أدنى مستوى سجله في مارس/آذار الماضي، لتصل القيمة السوقية للمجموعة اليابانية إلى 123 مليار دولار.

وفي حين أن صندوق رؤية التابع للشركة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، قد خسر حوالي 18 مليار دولار في العام المالي الماضي، إلا أن عمليات إعادة شراء الأسهم القياسية ومجموعة الأنباء الإيجابية قد ساعدت الأسهم على التعافي.

وقامت مجموعة "سوفت بنك" في العام الماضي ببيع جزء من حصتها في شركة "تي-موبيل" الأمريكية في الشهر الماضي.