تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس Stc السعودية: اعتماد تقنيات 5G ينعش الاقتصاد ويعيد صياغة خطط الاستثمار

رئيس Stc السعودية: اعتماد تقنيات 5G ينعش الاقتصاد ويعيد صياغة خطط الاستثمار
القمة الافتراضية

مباشر: دعت قمة قادة قطاع الاتصالات، إلى تمكين التقنيات الحديثة ولاسيما تقنية الجيل الخامس في مختلف الصناعات.

وطالب متحدثون في القمة التي نظمها مجلس سامينا تحالف شركات الاتصالات الرائد الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم- إلى تضافر الجهود لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المجتمعات، بحسب بيان للشركة اليوم الجمعة.

وتحت شعار (الجيل الخامس: دور شبكات الجيل الخامس في إنعاش الاستثمار ضمن مختلف القطاعات)، شدد نخبة من قادة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على أهمية التكامل بين الجهات الحكومية المشرعة لأنظمة السوق وبين المشغلين من جهة، إضافة إلى التعاون بين المشغلين أنفسهم، بما يكفل تعزيز كفاء وموثوقية منظومة الاتصالات والتقنية المعلومات في مختلف المجتمعات ولجميع الأفراد.

وناقشت القمة، التي استضافتها مدينة دبي، وتحدث فيها القادة بطريقة افتراضية، أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها لشبكات الجيل الخامس دعم الاستثمارات في مختلف القطاعات مثل قطاعات النقل والرعاية الصحية والتعليم والمرافق والخدمات المالية والطاقة وغيرها، وخلق زخم اجتماعي اقتصادي جديد في جميع مناحي الحياة بطريقة سليمة ومتكاملة وذكية ومفيدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس سامينا، والرئيس التنفيذي لمجموعة stc، ناصر بن سليمان الناصر، ضرورة اعتماد تقنيات الجيل الخامس عبر مختلف القطاعات والمجالات لإنعاش الاقتصاد وإعادة صياغة الخطط الاستثمارية.

وقال في كلمته الافتتاحية "اعتماد تقنيات الجيل الخامس في ظل الظروف الراهنة يُتيح الفرصة للاستفادة من إمكانياتها عبر جميع الصناعات التي تستهدفها جهود التعافي على المستوى الاجتماعي والاقتصادي في أعقاب الآثار التي خلفها تفشي الوباء".

وأشار المجلس إلى أن الجائحة أثبتت أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ليست مجرد صناعة لوحدها، بل هي الممكنة لمختلف الصناعات والقطاعات الأخرى.

وأوضح أن stc ضاعفت سعات الشبكات، كما ضاعفت عمليات التوصيل للخدمات والمنتجات عبر منصتها my stc لأكثر من 20 ضعفاً، إذ بلغت عدد عمليات التوصيل 20 ألفاً باليوم مقارنة بألف في الأيام السابقة للجائحة.

ترشيحات

"إس تي سي": سوق الاتصالات الكويتي متطور ومليء بالتحديات

مساهمو "إس تي سي" الكويتية يُقرون التوزيعات النقدية لعام 2019