تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يأمل نجاح مفاوضات لبنان مع المؤسسات المالية ليتمكن من مواجهة أعبائه

السيسي يأمل نجاح مفاوضات لبنان مع المؤسسات المالية ليتمكن من مواجهة أعبائه
الرئيس اللبناني لدى تسلمه رسالة الرئيس السيسي

القاهرة - مباشر: سلم السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوى، رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة.

وأوضحت الصفحة الرسمية للرئاسة اللبنانية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الرسالة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب الرئيس السيسي في رسالته عن تمنياته في ان تسفر المفاوضات التي يجريها لبنان مع المؤسسات المالية لمعالجة الاوضاع الاقتصادية الضاغطة، "عن نجاح يفضي الى تقليل الاضرار الواقعة على الاقتصاد اللبناني، وأن يسهم ذلك في تدفق المخصصات المنصوص عليها في مؤتمر "سيدر" ، كي يتمكن لبنان من مواجهة كافة الاعباء التي تثقل كاهله."

وأكد الرئيس السيسي على ثقته بأنه "سيكون لدى المسؤولين اللبنانيين الارادة اللازمة لإخراج هذا البلد العزيز على قلوب العرب جميعاً من الظرف الذي يمر به حالياً، والنأي به عن التجاذبات الاقليمية تفادياً لتأثيرها السلبي عليه."

وحمّل الرئيس عون السفير علوي تحياته الى الرئيس السيسي، شاكراً له عاطفته تجاه لبنان وحرصه على خروجه من الازمة الراهنة، واستعداده لبذل الجهود للمساهمة في ذلك.

وتطرق البحث خلال اللقاء الى الاوضاع العربية والاقليمية ومواضيع تهم البلدين الشقيقين، بحسب الرئاسة اللبنانية.

وتشهد الجمهورية اللبنانية أزمة اقتصادية طاحنة على مستوى الدين الخارجي وسعر الصرف وتوافر بعض السلع الأساسية في الأسواق، ما خلف احتجاجات شعبية في البلاد الفترة الماضية.

ترشيحات

الحكومة المصرية تنفي وقف استيراد اللبن المجفف وتؤكد سلامة الأسماك المتداولة

الوزراء: إنجاز 14762 مشروعاً بـ2.2 تريليون جنيه منذ تولى السيسي رئاسة مصر

الحكومة المصرية تعفي سيارات "تريبتك" من الغرامة المقررة بشرطين