تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تستبعد عقد قمة أخرى مع واشنطن

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تستبعد عقد قمة أخرى مع واشنطن

مباشر: تستبعد شقيقة زعيم كوريا الشمالية عقد قمة أخرى من الولايات المتحدة، مع الإشارة إلى أن تلك القمة ستكون مفيدة لواشنطن فقط في هذه المرحلة.

وأوضحت "كيم يو جونغ"، أمس الخميس، أنها تعتقد أن عقد قمة أخرى بين الزعيم كيم جونغ وبين الرئيس دونالد ترامب هذا العام عبارة عن أمر غير مرجح.

وتابعت: "لكن قد يحدث أمر مفاجئ"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" بالأمس أنه متفائلاً للغاية بشأن استئناف المحادثات مع كوريا الشمالية حول مسألة نزع السلاح النووي.

وتأتي تعليقات شقيقة زعيم كوريا الشمالية بعد يوم واحد من اختتام زيارة استغرقت ثلاثة أيام في سيول لمبعوث من كوريا الشمالية وآخر من الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، قال نائب وزير الخارجية الأمريكي "ستيفن بيجون" إن الولايات المتحدة مستعدة لاستئناف المفاوضات النووية مع كوريا الشمالية.

وأضافت "كيم يو جونغ": نود أن نوضح أن هذا لا يعني بالضرورة أن عملية نزع السلاح النووي أمراً غير ممكناً، لكن ما نقصده أنه ليس من الممكن في هذا الوقت.

وتابعت: "ليس لدينا أدنى نية لتشكيل تهديد للولايات المتحدة، كل شيء سوف يسير بسلاسة إذا تركونا وشأننا ولم يقبلوا على أمور استفزازية".

ويجدر الإشارة إلى أن كيم وترامب التقيا ثلاث مرات لكنهما فشلا في إيجاد حل وسط بشأن برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية أو العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ.