TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القروض الجديدة للبنوك في الصين ترتفع 22% خلال يونيو

القروض الجديدة للبنوك في الصين ترتفع 22% خلال يونيو

مباشر: ارتفع حجم القروض الجديدة الممنوحة من البنوك في الصين بنحو 22 بالمائة خلال الشهر الماضي، ليتجاوز تقديرات المحللين.

وكشفت بيانات صادرة عن بنك الشعب الصيني، اليوم الجمعة، أن القروض الجديدة للمصارف الصينية بلغت 1.81 تريليون يوان (258.23 مليار دولار) في شهر يونيو/حزيران الماضي مقابل 1.48 تريليون يوان من القروض الممنوحة خلال مايو/آيار السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن القروض الجديدة باليوان في الصين سوف ترتفع إلى 1.80 تريليون يوان في الشهر الماضي.

وتقارن هذه القروض الصينية الجديدة الممنوحة من جانب البنوك في الشهر المنقضي مع قروض حجمها 1.66 تريليون يوان سجلت خلال يونيو/حزيران عام 2019.

وتعمل الصين على تعزيز الائتمان وتيسير سياستها النقدية من أجل استعادة الاقتصاد لمساره مجدداً بعد انكماش حاد في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال الربع الأول من العام بفعل وباء كورونا.

وبالنسبة للمعروض النقدي الأوسع "إم 2"، فشهد نمواً بنحو 11.1 بالمائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، وهو ما يتوافق مع توقعات المحللين ونفس وتيرة الصعود المسجلة في مايو/آيار.

وفي نفس السياق، نمت القروض المصدرة باليوان بنحو 13.2 بالمائة خلال يونيو/حزيران، وهي نفس وتيرة النمو المسجلة في مايو/آيار السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى نمو نسبته 13.2 بالمائة في القروض المصدرة باليوان خلال الشهر الماضي.

وبحلول الساعة 8:27 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة لتصعد الورقة الخضراء إلى 7.0068 يوان.