TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادلة الإماراتي يجري محادثات حصرية مع بتروبراس البرازيلية لشراء مصفاة نفط

مبادلة الإماراتي يجري محادثات حصرية مع بتروبراس البرازيلية لشراء مصفاة نفط
صندوق الاستثمار التابع لأبوظبي مبادلة للاستثمار

مباشر: قالت شركة بتروبراس النفطية البرازيلية المملوكة للدولة في إفصاح للبورصة إن صندوق الاستثمار التابع لأبوظبي مبادلة للاستثمار سيدخل في محادثات حصرية مع الشركة لشراء ثاني أكبر مصفاة في البرازيل.

وكانت "رويترز" نشرت تقريراً يوم الخميس ذكر أن مبادلة تحظى بالأفضلية لشراء المصفاة، المعروفة باسم رلام، بعد تفوقها في منافسة مع مجموعة إيسار الهندية وفقاً لثلاثة أشخاص مقربين من سير المفاوضات.

وأكدت بتروليو برازيليرو، المعروفة رسمياً باسم بتروبراس، في إفصاح أن مبادلة قدمت أفضل عرض ودُعيت إلى التفاوض، بحسب "رويترز".

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم لأن المحادثات ليست معلنة في الوقت الحالي، إن مبادلة ستناقش بنود العقد مع بتروبراس البرازيلية في مفاوضات حصرية ستستغرق عدة أسابيع، بحسب الوكالة.

وأضافت المصادر لـ"رويترز"، أنه إذا أُدخلت تغييرات كبيرة على العقد، فإن بتروبراس ستدعو مجدداً المنافسين لجولة ثانية من العروض المستندة إلى السعر.

وكانت رويترز ذكرت في يونيو/ حزيران أن شركة إيسار الهندية العملاقة قدمت عرضاً ملزماً لرلام، وقد تنافس على شراء المصفاة مجدداً إذا قررت بتروبراس إعادة طرحها في مناقصة.

وستفصح بتروبراس عن الفائز النهائي بعد الانتهاء من كافة المراحل.

ورلام، التي تقع في ولاية باهيا شمال البلاد وتبلغ طاقتها 300 ألف برميل يوميا، الأولى من مجموعة تتكون من ثماني مصاف تعتزم بتروبراس بيعها لإنهاء احتكارها لسوق معالجة الوقود في البرازيل.

ترشيحات

مسح.. ارتفاع المشتركين الجدد بالتأمينات السعودية 40% بالربع الأول من 2020

الجزائر تمنع تنقل المواطنين بين 29 ولاية لمدة أسبوع للسيطرة على انتشار كورونا

محدث.. النفط يهبط 3% عند التسوية مع تزايد إصابات كورونا

قطاع البنوك يهبط ببورصة أبوظبي هامشيا في أسبوع