TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السودان يفتح مطار الخرطوم جزئياً أمام الحركة الجوية من تركيا ومصر والإمارات

السودان يفتح مطار الخرطوم جزئياً أمام الحركة الجوية من تركيا ومصر والإمارات
مطار الخرطوم

مباشر: أعلنت سلطة الطيران المدني في السودان عن فتح مطار الخرطوم جزئيا أمام الحركة الجوية من تركيا ومصر والإمارات.

وقال المهندس إبراهيم عدلان، مديرسلطة الطيران المدني، اليوم الخميس، أن القرار يأتي تماشيا مع قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية الخاص بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية، التي تأثرت بجائحة الكرونا و أدت لإغلاق المطارات لفترة طويلة، وفقاً لوكالة أنباء السودان "سونا".
 
وأوضح عدلان، أن هذه الدول أعلنت فتح مطاراتها أمام الحركة الجوية مما يتيح للسودان التواصل جويا معها عبر شركات الطيران الوطنية أوعبر شركات الطيران في هذه الدول.

وقال، إن كل الركاب القادمين إلى مطار الخرطوم سيخضعون لبرتكول فحص وزارة الصحة الاتحادية اعتبارا من الرابع عشر من يوليو الجاري، كما سيخضع السودانيون والأجانب من أصول سودانية إلى إجراءات فحص طبي في مطار الخرطوم.

وأكد،  أن الركاب الأجانب سيخضعون أيضا الى فحص طبي - PCR-  مؤكدا أنه لابد أن تكون بحوزتهم شهادات خلو من الإصابة بالفيروس عند وصولهم لمطار الخرطوم.

وأضاف، أن عمليات إجلاء السودانيين العالقين ستتواصل من المناطق البعيدة مثل تايلاند والجزائر والمغرب وتشاد وموريتانيا وغانا والهند ودول غرب إفريقيا عموما.

وفيما ييعلق بالمسافرين من السودان إلة دولة الإمارات العربية المتحدة قال عدلان، أنهم سيخضعون لفحص طبي يتم بعده تسليمهم شهادات خضوع لفحص الـ PCR من مستشفيات خاصة بالخرطوم تم تحديدها وتعمل السلطة حاليا علي إجراء الاتفاق معها حتي تتمكن من توفيرهذه الخدمة.