تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السديس يدشن خطة رئاسة شؤون الحرمين لموسم الحج المقبل

السديس يدشن خطة رئاسة شؤون الحرمين لموسم الحج المقبل
السعودية

الرياض - مباشر: دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم الخميس، خطة موسم حج عام 1441 هــ لاستقبال قاصدي المسجد الحرام في ظل ما تمر به البلاد من تبعات جائحة فيروس كورونا.

وأكد عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم، أن الرئاسة عكفت خلال المدة الماضية على دراسة جميع الخيارات والخطط الميدانية والاستباقية بالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية لاتخاذ الإجراءات وآليات تحقيق الأهداف المحددة خلال حج هذا العام، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد، أن الرئاسة جندت كامل طاقاتها البشرية وخبراتها العملية والعلمية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في إدارة الحشود والكثافة البشرية، ووضع أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائية والإرشادية والتوجيهية لضمان سير وسلاسة خطتها لهذا العام.

وأوضح، أن القيادة السعودية تؤكد بشكل حثيث على أهمية توفير الخدمات والاحتياجات كافة لقاصدي البيت العتيق.

و ترأس مدير الأمن العام، اليوم، رئيس اللجنة الأمنية بالحج، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، الاجتماع المشترك للجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في حج هذا العام 1441هـ بمقر الأمن العام في جدة؛ لمناقشة الخطط التنفيذية الأمنية والخدمية من جميع الجهات.

ترشيحات 

الصحة السعودية: 3183 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و41 حالة وفاة