TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتفق مع السودان وإثيوبيا على تواصل المفاوضات حتى 13 يوليو

مصر تتفق مع السودان وإثيوبيا على تواصل المفاوضات حتى 13 يوليو
سد النهضة

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الري المصرية، انتهاء المحادثات الخاصة بسد النهضة الاثيوبي والمستمرة لليوم السابع على التوالى برعاية الإتحاد الإفريقى و بحضور وزراء الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين والتى تهدف إلى التباحث حول اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الري المصري، اليوم الخميس، فإن الاجتماع الوزاري، شمل استعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عُقدت يوم الثلاثاء الماضي، والتى تهدف إلى محاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية في كلا المسارين.

وأوضح البيان، أنه تم استعرض الخطاب الوارد من جنوب إفريقيا والذى يطالب الدول الثلاثة بإعداد تقرير  منفصل لكل دولة على حده عن تقدم المفاوضات حتى الآن يُرفق مع تقرير سرد للوقائع (Factual Report) تقوم بإعداده دولة جنوب إفريقيا.

 وأشار البيان، إلى أنه سيتم تقديم التقرير النهائي في الـ 13 يوليو إلى جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

ولفت بيان الري، إلى أنه حتى الآن لم يتحقق ثمة أي توافق بين الدول الثلاثة في أي من النقاط الفنية أو القانونية، مؤكدة استمرار الخلافات بين الدول الثلاث.

وذكرت الوزارة، أنه تم التوافق بين الوزراء على قيام كل دولة بإرسال تقريرها اليوم إلى جنوب إفريقيا مع استمرار المناقشات على المستويين الفني والقانوني حتى يوم 13 يوليو  الجاري.

وأشار إلى أنه سيتم غدا الجمعة، عقد اجتماعات للجان الفنية والقانونية مرةأخرى، على أن يُعقد السبت القادم اجتماعات لكل دولة على حده مع المراقبين بينما يُعقد يوم الأحد القادم اجتماعات لوزراء الدول.

 ترشيحات..

أسعار الذهب في مصر ترتد للهبوط بعد مستوي قياسي.. وعيار 21 يفقد 3 جنيهات

مبيعات أجنبية تهبط ببورصة مصر بالختام.. و"السوقي" يفقد 11.6 مليار جنيه

ثيران الذهب.. هل يقترب المعدن من تحقيق مستوى قياسي جديد؟