TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتعاش الأعمال بشركات القطاع الخاص في دبي يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم

انتعاش الأعمال بشركات القطاع الخاص في دبي يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم
إمارة دبي

أبوظبي - مباشر: جاء التأكيد على انتعاش اقتصاد القطاع الخاص لإمارة دبي على رأس الأحداث اليوم الخميس في الأسواق الإماراتية مع توسيع الأنشطة والأعمال التجارية، تزامناً مع فتح السفر واستقبال الزوار الأجانب.

وأظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر يونيو/حزيران، انتهاء التراجع الذي شهده اقتصاد دبي في الفترة الأخيرة، حيث خففت المنطقة من الإجراءات الرامية لوقف انتشار مرض فيروس كورونا 2019( كوفيد-19). 

وخلال رصد "مباشر" تصمنت أهم الأحداث اليوم الخميس، إعلان شركة الاتحاد للطيران اليوم الخميس عن إبرامها اتفاقية للمشاركة بالرمز مع شركة العربية للطيران أبوظبي أول شركة طيران منخفضة الكلفة في أبوظبي.

 رحبت مطارات دبي اليوم باستئناف العمليات المجدولة لشركات الطيران الأجنبية في مطار الإمارة الدولي، مع استئناف 13 شركة طيران دولية رحلاتها المجدولة هذا الأسبوع عقب القرارات والتسهيلات الأخيرة.

من جانبها أعلنت طيران الإمارات، اليوم، أنها ستستأنف تشغيل رحلاتها إلى 6 وجهات أخرى، ما سيتيح أمام عملائها مزيداً من خيارات السفر إلى دبي وعبرها.

 واستمر مُعدّل التضخم في إمارة أبوظبي في النطاق السالب للشهر الـ 12 على التوالي، عند 2.6 بالمائة خلال شهر مايو/أيار الماضي.

بدورها بلغ عدد النزلاء في المنشآت الفندقية "فنادق وشقق فندقية" في إمارة أبوظبي 1.1 مليون نزيل خلال الربع الأول من العام 2020

 شهدت الأشهر الأربعة الأولى من العام 2020، ارتفاعاً في وتيرة الإقبال على الودائع بالبنوك بالإمارات لأجل فوق عام، ما رفع إجمالي رصيدها التراكمي إلى نحو 51 مليار درهم في نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي.

فيما بلغت التصرفات العقارية في إمارة دبي خلال الأسبوع الحالي أكثر من 4.8 مليار درهم. ووفقا لبيان صحفي صدر عن دائرة الأراضي والأملاك في إمارة دبي.

وجاء على رأس الأحداث في الأسواق المالية، إعلان شركة ميبل أنفست كو ليمتد الممثلة لحسين سجواني ومجموعته، أنها تدرس فرصة الاستحواذ على كامل الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة لشركة داماك العقارية، المُدرجة في سوق دبي المالي.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.38 بالمائة، كما انخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.05 بالمائة.

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع أنها تُخطط لإطلاق عقد أسبوعي آجل للروبية الهندية/الدولار الأمريكي، وسوف يتم طرحه للتداول اعتباراً من يوم غد الجمعة الموافق لتاريخ 10 يوليو/تموز 2020. 

وتحول بنك الشارقة، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية للخسائر في عام 2019 إلى 641.06 مليون درهم، مُقارنة بتحقيق أرباح في عام 2018.

ونفت شركة دانة غاز صباح اليوم، الخبر المتداول بخصوص طلبها من حاملي سنداتها تقديم معلومات عن حيازاتهم وتكهنات عن عزمها إعادة هيكلة ديونها مجدداً مبني على شائعات السوق والتكهنات.

فيما أجرت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية ما يزيد عن 49 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، إذ رصدت الوزارة 532 حالة إصابة جديدة بالوباء العالمي ليبلغ إجمالي الإصابات 53.577 ألف إصابة.

 

ترشيحات:

تقرير: ارتفاع حجوزات السفر إلى دبي 50% بعد استئناف السياحة

إنفوجرافيك.. المناطق السكنية الأكبر بيعاً للعقارات في دبي

الأسهم الإماراتية تربح 7.1 مليار دولار في أسبوع استقبال الزوار الأجانب

سهم "دانة غاز" يرتفع تزامناً مع نفي إعادة هيكلة ديون جديدة

تقرير: أرباح شركات التأمين بسوق دبي تتراجع 9% في الربع الأول