TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات تأمين تؤكد تأثرها إيجابياً بسبب تصريح إدارة المرور السعودي

شركات تأمين تؤكد تأثرها إيجابياً بسبب تصريح إدارة المرور السعودي
سيارة بأحد الطرق السعودية
تكافل الراجحي
8230
46.63% 104.40 33.20
الصقر للتأمين
8180
48.51% 32.85 10.73

وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض- مباشر: أجمعت شركات تأمين مُدرجة بسوق الأسهم السعودية، على تأثر الأقساط المكتتبة إيجابياً بسبب تصريح الإدارة العامة للمرور باكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات بسجلاتها لدى مركز المعلومات الوطني.

ونوهت الإدارة العامة للمرور، يوم الثلاثاء الماضي، باكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات بسجلاتها لدى مركز المعلومات الوطني، والذي سوف يترتب عليه ضبط المخالفات آلياً للمركبات التي ليس لديها وثيقة تأمين مركبات سارية وذلك من تاريخ 1 ذي الحجة المقبل.

وتوقعت الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني، في بيان لها، اليوم الخميس، أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي أقساط التأمين المكتتبة.

ورجحت شركة الصقر للتأمين التعاوني أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي الأقساط المكتتبة.

واتفقت الشركات على صعوبة تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي.

ورجحت شركتي الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) الشركة المتحدة للتأمين التعاوني، ارتفاع في مبيعات الوثائق التأمينية للمركبات والذي قد يؤثر إيجاباً على إجمالي الاقساط المكتتبة.

بينما قالت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، إنه لا يوجد أي أثر مالي في الوقت الحالي نظراً لتوقف الشركة عن ممارسة نشاطها ولخضوعها لإجراءات إعادة التنظيم المالي بموجب نظام الإفلاس السعودي وسوف تقوم الشركة بمتابعة المستجدات بهذا الشأن والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

ترشيحات:

5 شركات تأمين سعودية تتوقع زيادة مبيعاتها بعد قرار "إدارة المرور"

الصحة السعودية: 3183 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و41 حالة وفاة

السعودية.. منح تراخيص لـ 118 مصنعاً جديداً خلال يونيو برأسمال 2.2 مليار ريال