تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للتعليم" تعلن تطورات استخدام متحصلات الاكتتاب العام

"الوطنية للتعليم" تعلن تطورات استخدام متحصلات الاكتتاب العام
نقود ورقية فئة 500 ريال

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، اليوم الخميس، عن تطورات استخدام المتحصلات من الاكتتاب العام كما في 31 مايو/ أيار 2020، والتي تم استلامها في نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2018.

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول"، إن الاستخدام الفعلي للمتحصلات حتى تاريخ 31 مايو/ أيار 2020 مقارنة بما تم الإفصاح عنه في نشرة الإصدار والإعلانات السابقة، أظهر أن الإجمالي المتحصل من الاكتتاب العام بلغ 247 مليون ريال.

وأضافت "الوطنية للتعليم"، أن إجمالي المصاريف المتعلقة بعملية الاكتتاب بلغت 16.01 مليون ريال، فيما بلغ الصافي المتحصل من الاكتتاب العام بعد خصم المصاريف المتعلقة بعملية الاكتتاب 230.99 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، أنه تم تخصيص هذه المبالغ لغرض استخدامها كما في نشرة الإصدار والمعدلة من قبل الجمعية العامة المنعقدة بتاريخ25 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019، بحيث تم تخصيص 59.6 مليون ريال لتمويل إنشاء وتشغيل مجمع القصيم التعليمي بمدينة بريدة في منطقة القصيم.

وبينت، أنه تم تخصيص أيضا 51.99 مليون ريال لتمويل إنشاء وتشغيل مجمع تلال الدوحة التعليمي بمدينة الظهران في المنطقة الشرقية، و66.7 مليون ريال لتمويل شراء كامل حصص الملاّك في شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة وشركة الخوارزمي التعليمية المحدودة، و42.7 مليون ريال لإكمال تمويل مشروع إنشاء وتجهيز وتأثيث وتشغيل مجمع القيروان التعليمي بمدينة الرياض.

وأعلنت الشركة، في بيانها، الانحرافات في الاستخدام الفعلي للمتحصلات عما سبق الإفصاح عنه في نشرة الإصدار والإعلانات السابقة وأسباب ومبررات الانحرافات.

وذكرت، أنه تم تخصيص كامل المبلغ 59.6 مليون ريال للاستخدام لغاية 29 فبراير/ شباط 2020؛ لتمويل إنشاء وتشغيل مجمع القصيم التعليمي بمدينة بريدة في منطقة القصيم، وتم استخدام منه 45.69 مليون ريال كما في 31 مايو/ أيار 2020.

وأضافت "الوطنية للتعليم"، أنه لم يتم استخدام باقي المخصص كما ورد في نشرة الإصدار حتى تاريخ 31 مايو/ أيار 2020؛ نظراً لظروف الطبيعة التشغيلية خلال بداية عمل المجمع في افتتاح الصفوف الدراسية تدريجياً، والتي أدت إلى تجهيز وتأثيث وتشغيل المجمع على مراحل حسب الاحتياج الفعلي بدلاً من التأثيث والتجهيز الكامل للمجمع عند بداية التشغيل مما يحقق مصلحة الشركة في استغلال الموارد النقدية.

وبينت الشركة، أن هذا الانحراف لا يتضح له وجود أثر مالي جوهري خلال الفترة المالية الحالية، وفي حال وجود أي تطورات جوهرية سيجري الإفصاح عنها لاحقاً.

وتم في 7 أغسطس/ آب 2019 الإعلان عن افتتاح وتشغيل مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية الأولية بداية من العام 2019م -2020م وذلك بتقديم عام لتلك المراحل عن ما سبق ذكره بنشرة الإصدار.

وتم تخصيص كامل المبلغ 51.99 مليون ريال لغاية 31 مايو/ أيار 2020؛ لتمويل إنشاء وتشغيل مجمع تلال الدوحة التعليمي بمدينة الظهران في المنطقة الشرقية، وتم استخدام منه مبلغ 12.8 مليون ريال، ولم يتم استخدام باقي المخصص كما ورد في نشرة الإصدار؛ بسبب تأخر إصدار التراخيص من الجهات المعنية مما أدى إلى تأخر البدء في عمليات الإنشاءات.

ولفتت، إلى أن هذا الانحراف لا يتضح له وجود أثر مالي جوهري خلال الفترة المالية الحالية، وفي حال وجود أي تطورات جوهرية سيجري الإفصاح عنها لاحقاً.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1.3%، لمستوى 51.50 ريالا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كم أنفق السعوديون على السياحة في الداخل والخارج آخر 5 سنوات؟

"سكني": مستمرون بتحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول للسعوديين

أعداد العمالة المنزلية بالسعودية تقفز 26% بالربع الأول من 2020

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.7 مليار ريال دعماً للمواطنين عن دفعة يوليو

السعودية.. منح تراخيص لـ 118 مصنعا جديدا خلال يونيو برأسمال 2.2 مليار ريال

جهات حكومية سعودية تبحث خطط تأمين موسم الحج

متوسطات رواتب المواطنين والوافدين بالسعودية ترتفع خلال الربع الأول من 2020