TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إتقان كابيتال تبدأ تغطية "بدجت" بمستهدف للسهم عند 28.5 ريال

إتقان كابيتال تبدأ تغطية "بدجت" بمستهدف للسهم عند 28.5 ريال
فرع تابع لشركة "بدجت"
بدجت السعودية
4260
26.15% 82.00 17.00

الرياض- مباشر: بدأت شركة إتقان كابيتال تغطيتها لسهم الشركة المتحدة الدولية للمواصلات- بدجت، بتوصية "الحياد"، مع سعر مستهدف لمدة 52 أسبوعا عند 28.5 ريال للسهم، وهو ما يمثل انخفاضا محتملا بنسبة 6.6%.

وقالت إتقان كابيتال، في تقرير لها، اليوم الخميس، إنه على الرغم من الرياح المعاكسة المتوقعة لإيرادات التأجير قصير الأجل، فمن المتوقع أن توفر عقود الإيجار طويل الأجل ومبيعات المركبات بعض التوازن لإيرادات بدجت خلال عام 2020.

وتوقعت أن ينخفض صافي ربح "بدجت" وسط ارتفاع التكاليف الثابتة وانخفاض هوامش الربح من بيع المركبات خلال النصف الثاني لعام 2020.

وأوضحت أن قطاع إيجار السيارات انقلب رأساً على عقب نتيجة انتشار فيروس كورونا، مع تعرض الصناعة حالياً للتهديد بسبب تعليق الطيران وانخفاض الطلب، ومع ذلك على الرغم من الرياح المعاكسة المتوقعة من انخفاض إيرادات تأجير السيارات قصير الأجل خلال عام 2020، لا سيما خلال الربع الثاني، فمن المتوقع أن تدعم عقود الإيجار طويلة الأجل ومبيعات السيارات مبيعات "بدجت" خلال العام.

وتوقعت إتقان كابيتال، زيادة إيرادات مبيعات السيارات المستعملة خلال عام 2020، عبر تخلص "بدجت" من نسبة كبيرة من أسطولها وسط انخفاض الطلب، في حين أن الإيجار طويل الأجل سينخفض بوتيرة أبطأ من الإيجارات قصيرة الأجل، ما سيوفر بعض التوازن للإيرادات.

تعمل شركة "بدجت" في خدمات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية، وتدير أسطولا يزيد عن 29 ألف مركبة في 23 مدينة، بجميع أنحاء المملكة، وتدير الشركة ثلاثة قطاعات رئيسية هي خدمات تأجير السيارات قصير الأجل، وخدمات التأجير طويلة الأجل، وبيع المركبات المستعملة.

أغلق سهم الشركة عند سعر 30.9 ريال بنهاية تعاملات اليوم، بارتفاع 1.48%. 

ترشيحات:

"بدجت السعودية" تحدد تاريخ صرف الأرباح عن النصف الثاني 2019

قطاع النقل السعودي يتحول لخسارة 22.5 مليون ريال بالربع الأول بسبب كورونا

"بدجت السعودية" تربح 45.5 مليون ريال بالربع الأول من 2020