TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قوات التحالف: تدمير زورقين مفخخين يهددان الملاحة بمضيق باب المندب

قوات التحالف: تدمير زورقين مفخخين يهددان الملاحة بمضيق باب المندب
المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر اليوم الخميس، عملية نوعية لتدمير هدفين عسكريين مشروعين يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأوضح المالكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه تم تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد على مسافة 6 كلم جنوب ميناء (الصليف)، تم تجهيزهما لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية وشيكة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأكد العقيد المالكي أن الزورقين المفخخين المسيّرين عن بعد، كانا يمثلان تهديداً وشيكاً على خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي.

كما بين أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين بالعملية.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

كما أكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع مثل هذه الأهداف العسكرية المشروعة التي تشكل تهديداً وشيكاً بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأكد المالكي كذلك على استمرار دعم قوات التحالف لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتطبيق اتفاق (ستوكهولم) وإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل مستدام للأزمة اليمنية.

ترشيحات:

قوات التحالف: ميليشيات الحوثي تطلق صاروخاً باتجاه مدينة مأرب اليمنية

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.7 مليار ريال دعماً للمواطنين عن دفعة يوليو

مبيعات الأسمنت بالسعودية تقفز 86% خلال يونيو على أساس سنوي

الإحصاء السعودية: مؤشر الإنتاج الصناعي يتراجع 15.5% خلال مايو

السعودية تستكمل تخصيص شركتي مطاحن بـ2.78 مليار ريال