TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: خطة شاملة للإصلاح الهيكلي لـ7 قطاعات واعدة منها السياحة

التخطيط المصرية: خطة شاملة للإصلاح الهيكلي لـ7 قطاعات واعدة منها السياحة
وزيرة التخطيط - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، أن الدولة اتخذت العديد من الاصلاحات والاجراءات التي تسعى لتهيئة بيئة الأعمال وإعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، بهدف تحقيق النمو الشامل والمستدام.

وقالت هالة السعيد، في بيان صادر اليوم الخميس، إن هناك خطة شاملة للإصلاح الهيكلي لعدد 7 قطاعات واعدة في الاقتصاد منها المجال السياحي، منوهة بأن قطاع السياحة يُعد شريكاً رئيسياً للحكومة في تحقيق التنمية.

وأشارت إلى الدور المهم الذي يلعبه قطاع السياحة في زيادة الناتج المحلي وتوفير فرص عمل عدة في مختلف أنشطة القطاع أو في الأنشطة والقطاعات المرتبطة والمتداخلة معه، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحي وتحقيق زيادة كبيرة في عوائده.

وأضافت ":مصر دائماً ما تستهدف جذب أسواق جديدة في مجال السياحة، والمستهدف بشكل أساسي هو الطبقات المتوسطة، غير أن الدولة المصرية تسعى لجذب شريحة أكبر من السياح إلى المناطق السياحية في مصر على رأسهم الطبقات العليا التي يمكن أن تكون أحد أهم الشرائح السياحية المناسبة للسياحة الثقافية."

جاء ذلك خلال مشاركة هالو السعيد وزيرة التخطيط، وخالد العناني وزير السياحة والآثار في جلسة نقاشية نظمتها مجموعة بوسطن الاستشارية لاستشارات الأعمال، تحت عنوان "مقدمة ومنظور حول قفزة السياحة في مصر" عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بهدف مناقشة مستقبل التخطيط لمجال السياحة في مصر، وجهود الدولة المصرية لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع.

ورحبت وزيرة التخطيط بالتعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية لاستشارات الأعمال والاستفادة من خبرات الشركة في مجال الاستشارات الإدارية الاستراتيجية لتحقيق رؤية متكاملة حول التطوير الأمثل لمجال السياحة في داخل مصر.

ترشيحات:

صندوق النقد: موقف مصر في مواجهة أزمة كورونا "قوي" بفضل برنامج الإصلاح

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي