TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ثبات أسعار تكاليف الإنشاءات بأبوظبي خلال الربع الأول

ثبات أسعار تكاليف الإنشاءات بأبوظبي خلال الربع الأول
أحد مواقع الإنشاءات في إمارة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: شهدت معدلات أسعار تكاليف الإنشاءات ثباتاً خلال الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الأول من عام 2019، حيث استقر الرقم القياسي لأسعار تكاليف الإنشاءات خلال فترتي المقارنة عند 0.98. بالمائة، وفق بيانات صادرة عن مركز الإحصاء – أبوظبي.

وعلى مستوى حركة الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات خلال الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الرابع من عام 2019 فقد انخفض بنسبة 0.4 بالمائة.

ويعد الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات أحد المؤشرات الإحصائية التي تشكل مدخلاً مهماً للتخطيط والبحوث في مختلف المجالات لذا فإن مراكز الإحصاء والدارسات في جميع دول العالم تحرص على تأسيس مثل هذه المؤشرات التي تعتمد على أسعار مجموعة من المواد والخدمات الإنشائية.

وتظهر أرقام مركز الإحصاء - أبوظبي أن أهم المجموعات التي ساهمت في انخفاض معدل أسعار تكاليف الإنشاءات خلال الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الرابع من عام 2019 هي مجموعة "القوى العاملة" وذلك نتيجة انخفاض أسعار هذه المجموعة بنسبة 2.8% وذلك بالإضافة إلى مجموعة مواد الإنشاء المنخفضة بنسبة 2.6% والأعمال الميكانيكية - التكييف بنسبة 2.2 بالمائة.

يُشار إلى أن احتساب المؤشر لتكاليف الإنشاءات يشمل الأهميات النسبية للمجموعات الإنشائية الخاصة بالأبراج فقط، وسيتم لاحقاً تطوير الرقم وإضافة باقي القطاعات الإنشائية حسب التصنيف الإنشائي المعتمد في إمارة أبوظبي.

ترشيحات:

بورصة دبي: نهاية فترة الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "غلفا للمياه"