TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير مصر بالكويت: مبادرة "تكاتف" وفرت مساعدات لأكثر من 18 ألفاً من أبناء الجالية

سفير مصر بالكويت: مبادرة "تكاتف" وفرت مساعدات لأكثر من 18 ألفاً من أبناء الجالية
الكويت - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن طارق القوني سفير مصر لدى الكويت، أن المبادرة الإنسانية التي أطلقتها السفارة تحت اسم (تكاتف) في أبريل الماضي، نجحت في توفير مساعدات لأكثر من 18 ألفاً من أبناء الجالية حتى الآن، مشيراً إلى أن المساعدات تنوعت ما بين سلات غذائية، وتذاكر سفر، وأماكن للإقامة المؤقتة، بالإضافة إلى سداد عدد من الإيجارات.

وأوضح طارق القوني، أن المبادرة تمكنت في مرحلتها الثانية من توفير المساعدات لنحو 7 آلاف من أبناء الجالية من خلال تقديم 2000 سلة غذائية، وتوفير 70 تذكرة سفر للحالات الإنسانية والطارئة، بالإضافة إلى توجيه دعم مادي لعدد من المتعثرين في سداد الإيجارات؛ وذلك بعد دراسة الحالات والتأكد من استحقاقها للمساعدة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن إجمالي المساعدات التي قدمتها المبادرة في مرحلتيها الأولى والثانية بلغ من أبريل الماضي وحتى يوليو الجاري 6000 سلة غذائية، استفاد منها نحو 18 ألف شخص من أبناء الجالية، فضلاً عن سلات غذائية لعدد من المقيمين من جاليات أخرى، تأكيداً لهدف المبادرة الإنساني.

وأشار إلى أن إجمالي من ساعدتهم السفارة في السفر إلى مصر خلال تلك الفترة بلغ نحو 110 أشخاص بما في ذلك 50 عاملاً وفرت لهم (تكاتف) مأوى لمدة 40 يوماً قبل تسفيرهم.

وكان سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، قد أطلق مبادرة (تكاتف) في شهر أبريل الماضي؛ بهدف المساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على أبناء الجالية؛ وذلك انطلاقاً من مسؤولية البعثة الدبلوماسية تجاه الجالية.

وتركز دور السفارة في المبادرة على تنسيق وتنظيم جهود المقتدرين والفاعلين في العمل الطوعي والإنساني، وتسهيل وصولهم للحالات الإنسانية؛ وذلك استكمالاً للجهود التي شهدتها الكويت لتقديم الدعم للمتضررين من تبعات الجائحة.

ترشيحات:

صندوق النقد: موقف مصر في مواجهة أزمة كورونا "قوي" بفضل برنامج الإصلاح

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي