TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهات حكومية سعودية تبحث خطط تأمين موسم الحج

جهات حكومية سعودية تبحث خطط تأمين موسم الحج
قوات الأمن الخاصة بالأمن العام تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا في الحرم النبوي

الرياض – مباشر: ترأس مدير الأمن العام، رئيس اللجنة الأمنية بالحج، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، الاجتماع المشترك للجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في حج هذا العام 1441هـ بمقر الأمن العام في جدة؛ لمناقشة الخطط التنفيذية الأمنية والخدمية من جميع الجهات.

وقال الحربي، وفقاً لبيان للأمن العام، اليوم الخميس، إن المملكة العربية السعودية في ظل الرعاية الدائمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والمتابعة الدائمة من قبل وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، تولي فريضة الحج كامل عنايتها.

وأضاف الحربي، أن المملكة تعمل على تحقيق الراحة الكاملة لضيوف الرحمن أثناء وجودهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية بالحج، أن حج هذا العام وعلى الرغم من خصوصيته التي راعت اشتراطات الصحة والسلامة لضيوف الرحمن والتدابير الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا فإنه يأتي امتداداً لما تبذله الحكومة لخدمة الإسلام والمسلمين والمحافظة عليهم.

وبين الحربي، أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً للتعاون المشترك بين مختلف القطاعات الحكومية المشاركة في حج هذا العام، وللقاءات واجتماعات قادمة وورش عمل ولجان جميع الجهات الحكومية ذات الاختصاص.

وجرى خلال الاجتماع، طرح عددٍ من التوصيات التي تكفل توفير أقصى مقومات السلامة والأمان لحجاج بيت الله الحرام لأداء شعائر ومناسك الحج في أجواء صحية وإجراءات آمنة في ظل الظروف الاستثنائية لهذا العام.

ترشيحات:

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.7 مليار ريال دعماً للمواطنين عن دفعة يوليو

إنفوجرافيك.. تطور إنتاج السعودية من الذهب خلال 10 سنوات

التعليم السعودية: تسكين أكثر من 520 ألف موظف على سلم الرواتب الجديد

خطوات للاستفادة من مبادرة "تحمل ضريبة المسكن الأول" في السعودية

متوسطات رواتب المواطنين والوافدين بالسعودية ترتفع خلال الربع الأول من 2020

"ساما": خصومات تصل لـ80% حالياً بوثائق التأمين الإلزامي على المركبات