تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 شركات تأمين سعودية تتوقع زيادة مبيعاتها بعد قرار "إدارة المرور"

5 شركات تأمين سعودية تتوقع زيادة مبيعاتها بعد قرار "إدارة المرور"
ضابط مرور سعودي يتابع سلامة بيانات إحدى المركبات - أرشيفية
التعاونية
8010
-0.24% 84.10 -0.20
الاتحاد
8170
-0.61% 16.18 -0.10

إتحاد الخليج
8120
-0.14% 14.10 -0.02
بروج للتأمين
8270
-1.31% 18.12 -0.24

الرياض – مباشر: أعلنت 5 شركات تأمين سعودية مدرجة في سوق الأسهم المالية "تداول"، اليوم الخميس، عن مدى تأثرها بتنويه الإدارة العامة للمرور؛ بشأن اكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات وإلزامية وجود تأمين سارٍ للمركبة واقتراب ضبط المخالفات آلياً، ومدى انعكاسه على الأقساط المكتتبة للمركبات.

ونوهت الإدارة العامة للمرور، يوم الثلاثاء الماضي، باكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات بسجلاتها لدى مركز المعلومات الوطني، والذي سوف يترتب عليه ضبط المخالفات آلياً للمركبات التي ليس لديها وثيقة تأمين مركبات سارية وذلك من تاريخ 1 ذي الحجة المقبل.

التعاونية.. أثر مالي إيجابي على إجمالي الأقساط المكتتبة

وتوقعت التعاونية للتأمين، إمكانية أن يكون لاكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات أثر مالي إيجابي على إجمالي الأقساط المكتتبة.

ونوهت، بأنه يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي، مؤكدة أنها ستقوم حالياً بمتابعة المستجدات بهذا الشأن والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

بروج للتأمين.. أثر مالي متوقع بارتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة

أوضحت شركة بروج للتأمين التعاوني، أن اكتمال الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات من الممكن أن يكون له أثر مالي في ارتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة.

وقالت الشركة، في بيانها على "تداول"، إنه يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي، وسوف تقوم حالياً بمتابعة المستجدات بهذا الشأن، والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

سوليدرتي.. إمكانية ارتفاع مبيعات تأمين المركبات

ومن جانبها، توقعت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل ارتفاع مبيعات تأمين المركبات، والذي سيؤثر إيجاباً على إجمالي الأقساط المكتتبة للمركبات.

وأكدت "سوليدرتي"، في بيانها على "تداول"، صعوبة تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنها ستتابع المستجدات بهذا الشأن، والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

الاتحاد للتأمين.. إمكانية تأثر حجم المبيعات بشكل إيجابي

وقالت شركة الاتحاد للتأمين التعاوني، إنه من الممكن تأثر حجم المبيعات بشكل إيجابي في وثائق تأمين المركبات، والذي سوف يترتب عليه ارتفاع في إجمالي الأقساط المكتتبة لهذا المنتج ابتداءً من الربع الثالث 2020.

وأضافت الاتحاد للتأمين، أنه يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي، وعليه ستقوم بمتابعة جميع المستجدات بهذا الخصوص والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

اتحاد الخليج.. إمكانية الارتفاع في مبيعات الوثائق التأمينية للمركبات

وقالت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، إنه من المحتمل الارتفاع في مبيعات الوثائق التأمينية للمركبات، والذي يؤثر إيجاباً على إجمالي الأقساط المكتتبة للمركبات.

وأضافت "التعاونية"، في بيانها على "تداول"، أنه يصعب تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي؛ لعدم وجود معلومات دقيقة عن حجم المركبات غير المؤمنة وكم ستكون حصة الشركة منها.

وأكدت، أنها ستقوم بمتابعة المستجدات بهذا الشأن، والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

ترشيحات:

"ساما": خصومات تصل لـ80% حالياً بوثائق التأمين الإلزامي على المركبات

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.7 مليار ريال دعماً للمواطنين عن دفعة يوليو

التعليم السعودية: تسكين أكثر من 520 ألف موظف على سلم الرواتب الجديد

خطوات للاستفادة من مبادرة "تحمل ضريبة المسكن الأول" في السعودية

السعودية تستكمل تخصيص شركتي مطاحن بـ2.78 مليار ريال

متوسطات رواتب المواطنين والوافدين بالسعودية ترتفع خلال الربع الأول من 2020