TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإحصاء السعودية: مؤشر الإنتاج الصناعي يتراجع 15.5% خلال مايو

الإحصاء السعودية: مؤشر الإنتاج الصناعي يتراجع 15.5% خلال مايو
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الخميس، عن انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي بنسبة 15.5% خلال شهر مايو/ أيار على أساس سنوي.

وأرجعت هيئة الإحصاء هذا التراجع، وفقاً لتقريرها الشهري الصادر اليوم؛ نتيجة انخفاض الإنتاج بشكل حصري في نشاط التعدين والتحجير (الوزن القياسي له في المؤشر 74.5%) بنسبة 11.98%.

وأشار التقرير، إلى انخفاض السعودية من إنتاج النفط إلى 8.5 مليون برميل يومياً في شهر مايو/ أيار 2020، من 9.6 مليون برميل في الشهر المماثل من العام الماضي.

ولفتت الإحصاء، إلى انخفاض إنتاج نشاط الصناعة التحويلية أيضاً بشكل حاد بنسبة 25.9%، حيث أدت جائحة فيروس كورونا العديد من المصانع إلى الحد من عمليات الإنتاج.

وعلى أساس شهري، انخفض مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 21.8%، ونتج عن هذا الانخفاض بشكل رئيسي من خلال تراجع الإنتاج في نشاط التعدين والتحجير، والذي انخفض بشكل ملحوظ بنحو 29.2%.

وارتفع إنتاج نشاط الصناعة التحويلية بنسبة 7.1%، وأظهرت جميع الصناعات ارتفاعاً في حجم الإنتاج مقارنة مع شهر أبريل/ نيسان، حيث لوحظ أكبر ارتفاع في نشاط صناعة الورق ومنتجات الورق بنحو 17%، وصناعة الأثاث 15.7%، وصناعة منتجات المطاط واللدائن بنسبة 15%.

 

وخلال شهر أبريل/ نيسان 2020، سجل مؤشر الإنتاج الصناعي بالمملكة العربية السعودية نمواً بنسبة 7.04% مقارنة مع الشهر المماثل من العام الماضي.

ترشيحات:

"حساب المواطن" بالسعودية يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو

التعليم السعودية: تسكين أكثر من 520 ألف موظف على سلم الرواتب الجديد

خطوات للاستفادة من مبادرة "تحمل ضريبة المسكن الأول" في السعودية

السعودية تستكمل تخصيص شركتي مطاحن بـ2.78 مليار ريال

السعودية تنتج 17% من التمور عالمياً.. وقفزة بصادرات الربع الأول

متوسطات رواتب المواطنين والوافدين بالسعودية ترتفع خلال الربع الأول من 2020