TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات: لا توجد خطط حالية للاندماج مع الاتحاد للطيران

طيران الإمارات: لا توجد خطط حالية للاندماج مع الاتحاد للطيران
إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

دبي – مباشر: قال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في شركة طيران الإمارات، رداً على الأخبار المتداولة عن اندماج محتمل بين شركتي طيران الإمارات والاتحاد للطيران، إنه يُجري تنسيق كامل بين الطرفين، إلا أنه لا توجد أي خطة في الوقت الراهن لاندماج أو شراكة بين الجانبين.

ووفقاً لما صرح به كاظم في مقابلة عن بُعد أجراها يوم أمس الأربعاء، مع سي إن بي سي العربية، فقد أعرب عن تفاؤل الناقلة بشأن تحسن الأوضاع لديها في الوقت القادم.

وأضاف كاظم: "أرى أن عودة السياحة في دبي قرار إيجابي، لأن العديد من مطارات العالم بدأت الآن مرحلة الانفتاح. وربما يطرأ تغيير على بروتوكولات الطيران، بحيث تصبح أكثر مرونة".

وقال أيضاً إن العلاقة بي طيران الإمارات وشركة فلاي دبي دخلت تحالف استراتيجي قوي منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول لعام 2017، خصوصاً في ما يتعلق بتبادل الخبرات، حيث يمكن القول إن هناك الآن شبه اندماج بين الشركتين في التنسيق والتعاون.

وبدأت إمارة دبي التي يعتمد اقتصادها على السياحة وتجارة التجزئة، يوم الثلاثاء الماضي، في استقبال السياح والزائرين وذلك في خطوة جديدة لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا بعد توقف نشاط القطاع منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

ومؤخراً،‏ أكدت شركة طيران الإمارات، أنه من الضروري على جميع الركاب المسافرين على متن طائراتها من 10 دول تشمل 18 وجهة، حمل شهادة طبية تؤكد إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الشركة إلى أن نتيجة الفحص يجب أن تكون صادرة عن مختبر معتمد من قبل الحكومة المحلية ليتم قبوله على متن الرحلة، ويجب إصدار الشهادات قبل 96 ساعة على الأقل من المغادرة.

ترشيحات:

دبي تستقبل السياح الأجانب بعد توقف دام 3 أشهر بسبب كورونا