TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

‬الإمارات للألمنيوم: مصفاة الطويلة للألومينا تصل للقدرة الإنتاجية القصوى

‬الإمارات للألمنيوم: مصفاة الطويلة للألومينا تصل للقدرة الإنتاجية القصوى
مشروع ‬مصفاة ‬الطويلة ‬للألومينا ‬الجديدة

أبوظبي - مباشر: أعلنت ‬شركة ‬الإمارات ‬العالمية ‬للألمنيوم، ‬عن ‬تحقيق ‬مصفاة ‬الطويلة ‬للألومينا ‬الجديدة ‬خطوة ‬بارزة ‬في ‬مسيرة ‬عمليات ‬الإنتاج ‬للمصفاة ‬العملاقة، ‬حيث ‬وصلت ‬إلى ‬القدرة ‬الإنتاجية ‬القصوى ‬في ‬عملية ‬تحويل ‬خام ‬البوكسيت ‬إلى ‬خام ‬الألومينا ‬خلال ‬شهر ‬يونيو.

وقالت الشركة في بيان، إن ذلك المشروع يأتي بعد 14 شهراً فقط من بدء عمليات إنتاج الألومينا، وذلك في شهر أبريل من العام الماضي، محققة بذلك مستوى عالمياً من الأداء، كما تم تحقيقه مع مراعاة إجراءات الأمن والسلامة، دون تسجيل أية إصابات خلال هذه الفترة.

وتنطوي مهمة مصافي الألومينا على معالجة خام البوكسيت وتحويله إلى مادة الألومينا، في عملية تتم عبر 4خطوات رئيسة، تتطلب أن تبلغ درجة حرارة المصفاة فيها 1000 درجة مئوية، وضعف الضغط الجوي 100 مرة. وقد تستغرق مصافي الألومينا الجديدة عدة سنوات، حتى تصل إلى شهر من الإنتاج الكامل عند كل خطوة من العملية.

وقال زاهر الحبتري، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الإنتاج الأولية والمشاريع الرأسمالية بالشركة : "بدأت استعداداتنا للعمليات مبكراً، فقد بدأنا بالتخطيط منذ شهر أكتوبر 2013، قبل أن نباشر في تنفيذ مشروع مصفاة الطويلة للألومينا، ومن خلال التخطيط الدقيق، تمكنّا من زيادة الإنتاج على مستوى عالمي لهذا المشروع الهام، وينصب تركيزنا الآن على الخطوة التالية، وهي المحافظة على القدرة الإنتاجية القصوى لثلاثة أشهر متتالية"

يشار إلى أن مصفاة الطويلة للألومينا تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحويل مادة البوكسيت إلى الألومينا، وهي المادة الأساسية المستخدمة في مصاهر الألمنيوم، وقد بلغ استثمار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في هذا المشروع حوالي 3.3 مليار دولار.

وتبلغ القدرة الإنتاجية للمصفاة نحو مليوني طن من الألومينا سنوياً، وهو ما يكفي لتلبية 40 بالمائة من احتياجات شركة الإمارات العالمية، ثم تقليل الاعتماد على الاستيراد.

ترشيحات:

حكومة دبي: افتتاح "مسار 2020" يرفع أسعار وإيجارات العقارات المجاورة للمحطات

 "بن حم" الإماراتية: واجهنا "كورونا" بخطة مرنة دون الاستغناء عن العمالة

إطلاق مبادرة "الإمارات أولاً" لترويج المنتجات الغذائية المحلية