TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16.7 مليون يزورون دبي في 2019

16.7 مليون يزورون دبي في 2019
معالم سياحية بإمارة دبي

دبي - مباشر: رحبت دبي خلال العام 2019 بحوالي 16.73 مليون زائر لليلة واحدة من مختلف أنحاء العالم بزيادة قدرها 5.1 بالمائة مقارنة بالعام 2018 مع زيادة كبيرة من الأسواق الرئيسية. وفقاً للتقرير السنوي لزوار دبي 2019.

وقد حقّقت دبي الكثير من الإنجازات على الصعيد السياحي، حيث حلت في عام 2019 بالمركز الرابع كأكثر الوجهات العالمية استقطاباً للزوّار بحسب مؤشر ماستر كارد للمدن العالمية المقصودة مع استقبالها لحوالي 16,73مليون زائر من أكثر من 233 دولة حول العالم، وفقا لبيان حكومي.

وقال التقرير، إن القطاع السياحي في دبي ساهم بنسبة 11.5 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي، وبحسب تقرير المدن 2019 لمجلس السياحة والسفر العالمي تم تصنيف قطاع السياحة في دبي بين أقوى 10 قطاعات اقتصادية. ولاشك أن الأحداث التي شهدها العالم خلال النصف الأول من العام الجاري مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كان له تأثير واضح على كافة القطاعات في جميع أنحاء العالم.

ومع نهاية عام 2019، بدأ قطاع السياحة والسفر يتأثر بتداعيات الجائحة الصحية، ليشهد خلالها أحد أسوأ الاضطرابات على الإطلاق منذ زمن طويل. وقد ساهمت هذه الظروف بإعادة التفكير والنظر بمستقبل السياحة العالمية لاسيما في ظل حالة عدم اليقين السائدة في سرعة وسهولة وسلامة مختلف الوجهات.

وأشار التقرير إلى أن دبي قد استطاعت من مواجهة العديد من التحديات في السنوات الماضية، فقد ارتقت "دبي للسياحة" من الصورة النمطية للسفر إلى مواكبة التطور التكنولوجي وتوفير حلول ذكية للمسافرين، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف جيل الألفية.

ومع توفر الكثير من الفرص والإمكانيات الجديدة، يعتبر هذا الوقت الأنسب لتبني أسلوب تفكير مختلف ولتعزيز التعاون من أجل الوصول إلى حلول مشتركة ناجحة. ومازال لدينا فرصة إعادة التفكير بالقطاع ووضع تصوّر جديد له وصياغته بطريقة مغايرة لم يسبق لها مثيل، وكذلك كيفية الاستجابة والتطوّر والابتكار وهو ما سيضعنا على الطريق الصحيح لتحقيق الريادة للقطاع ووضعه على المسار الطبيعي الجديد لضمان مستقبل واعد للسياحة العالمية.

وسلط التقرير السنوي لزوار دبي 2019 الضوء على مكانة دبي كرابع وجهة عالمية أكثر زيارة في العالم وأعداد الزوار الدوليين غير المسبوقة بالإضافة إلى تطورات عام 2020 وتأثيرها على سلوكيات السفر والتوقعات المستقبلية. ومع ذلك، وبقدر ما قد تتغير الأمور على المدى القصير، فإننا نعتقد أن الأساسيات التي تتعلق باحتياجات الناس للسفر، وكذلك رغبتهم بخوض تجارب جديدة، بالإضافة إلى الاحتفاظ بذكريات رائعة تبقى ثابتة ولا تتغير. 

وبدأت أمس إمارة دبي التي يعتمد اقتصادها على السياحة وتجارة التجزئة في استقبال السياح والزائرين، وذلك في خطوة جديدة لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا بعد توقف نشاط القطاع منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

ترشيحات:

 

عودة استقبال السياح الأجانب بدبي تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم