تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يفتح المطارات والموانئ البحرية لسفر المواطنين والمقيمين.. 14 يوليو

المغرب يفتح المطارات والموانئ البحرية لسفر المواطنين والمقيمين.. 14 يوليو
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت الحكومة المغربية، عن فتح المطارات والموانئ البحرية، أمام حركة سفر المواطنين والمقيمين الأجانب اعتبارا من يوم 14 يوليو/ تموز المقبل.

وذكرت الحكومة، اليوم الأربعاء، أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز/ تموز الجاري ، عند منتصف الليل، وذلك عبر نقط العبور الجوية والبحرية، بحسب وكالة أنباء المغرب "ماب".

وأضافت الحكومة أن الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لإنجاح هذه العملية، موضحا أنه يتعين على المسافرين تقديم قبل صعود الطائرة اختبار الكشف (PCR) لا تقل مدته عن 48 ساعة وكذا اختبار سيريولوجي.

ومن المقرر أن تتم برمجة بواخر لهذا الغرض حصريا من مينائي سيت بفرنسا، وجنوى بايطاليا، باستثناء أي ميناء آخر، كما يتعين على المسافرين بهذه البواخر تقديم اختبار (PCR) لا تقل مدته عن 48 ساعة والتقيد بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها، كما يمكن إجراء اختبار كشف (PCR) خلال السفر.

وبينت الحكومة أنه يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج وكذا الأجانب المقيمين بالمغرب مغادرة المملكة عقب مدة إقامتهم بنفس الوسائل الجوية والبحرية.

ترشيحات

بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بـ 70 مليون دينار

"أسواق المال" الكويتية ترفض طلب "السورية" الانسحاب من البورصة