TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع اتفاقيتين لخفض فاقد الماء وعمل شبكة ألياف ضوئية في الأردن

توقيع اتفاقيتين لخفض فاقد الماء وعمل شبكة ألياف ضوئية في الأردن
الأردن

 

مباشر: رعى رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز في رئاسة الوزراء، توقيع اتفاقيتين لمشروعين وطنيين مهمين، الأول لخفض الفاقد المائي والآخر لشبكة الألياف الضوئية.

وأكد الرزاز خلال حفل التوقيع، اليوم الأربعاء، الأهمية الاستراتيجية لهذين المشروعين اللذين يؤكدان الثقة بالاقتصاد الأردني وقدرته على تجاوز التحديات التي تفرضها جائحة كورونا في هذه المرحلة الانتقالية، وصولا إلى التعافي والمنعة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن مشروع خفض الفاقد المائي سيكون له دور كبير في تعزيز الأمن المائي للأردن الذي يعاني من شح كبير في المياه، وسيعمل المشروع على خفض نسبة الفاقد الذي يصل إلى نحو 45 بالمئة " وهي نسبة مرتفعة بكل المقاييس".

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية مشروع الألياف الضوئية الذي سيعمل على توسيع ايصال خدمات الانترنت لجميع مناطق المملكة بكلفة معقولة وسرعات عالية.

وتأتي اتفاقية خفض الفاقد المائي بشقيها الفني والإداري ضمن حزمة المشاريع الاستراتيجية لقطاع المياه بهدف تأهيل شبكات المياه وتحسين التزويد المائي.

وسيسهم المشروع بخدمة 100 ألف مشترك أي (نصف مليون مواطن) لخفض الفاقد من 45 بالمائة إلى نحو 20 بالمائة في مرحلته الأولى التي تشمل مناطق عمان ومأدبا والزرقاء وزيادة كميات المياه وتخفيض الكلف وتركيب انظمة حديثة لمراقبة التسرب وعدادات حديثة ذكية.

ترشيحات 

وزير: وصول 279 راكباً مصرياً من الأردن لميناء نويبع البحري

القطاع الزراعي الأردني يعاني نقص العمالة وارتفاع الأجور