TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعرب عن انزعاجها من ظهور مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا

مصر تعرب عن انزعاجها من ظهور مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا
سامح شكري

القاهرة – مباشر: دعا سامح شكري، وزير الخارجية المصري، المجتمع الدولي للتصدي لخطر التنظيمات الإرهابية في ليبيا، مؤكدا أن تنظيم داعش عاد للظهور في عدة مدن ليبية.

 وأعرب شكري، خلال تقديمه إفاده إلى مجلس الأمن خلال الجلسة الخاصة بالتطورات في ليبيا،عن شعوره بالانزعاج لعودة مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي للظهور في غرب ليبيا، وفقا لبث مباشر للتليفزيون المصري .

وأكد شكري، أن بلاده أنخرطت في العملية السياسية من الصخيرات إلى برلين بشأن حل الأزمة الليبية، مشيرا إلى أن قوى الشر سعت إلى مد ظلالها القاتمة فوق مصر من خلال حددونا الغربية.

وأشار، إلى أن الحفاظ على أمن الدولة مسؤولية المؤسسات الشرعية، مشيرا إلى أن  بلاده خاطبت مجلس الأمن بشأن  ليبيا عقب ذبح 21 مصريا في سرت بلا رحمة.

وذكر شكري، أن نقل متطرفين لليبيا يشكل تهديدا خطيرا للأمن الليبيين والدول المجاورة، ويتحم علينا وضع حد لمصادر الدعم والمساندة من اللاعبين الإقليميين.

 وشدد شكري، على أن بلاده ماضية للحفاظ على موقفها تجاه ليبيا، مشيرا إلى أن مبادرة القاهرة  تتسق مع نتائج مؤتمر برلين وقررات مجلس الأمن والاتحاد الإفريقي.  

 وطالب شكري، بضرورة نزع السلاح من المليشيات الإرهابية في ليبيا، موضحا أن لرئيس السيسي أكد مطالبة مصر بوقف فوري وغير مشروط للإطلاق النار في ليبيا.

 ترشيحات..

الذهب يواصل الارتفاع.. وعيار 21 يحقق مستوى قياسياً بالسوق المصري

"كورونا" يدعم إيرادات شركات أدوية ببورصة مصر لتتجاوز 7 مليارات جنيه في 3 أشهر

تباين مؤشرات بورصة مصر في الختام.. و"السبعيني" يهبط وحيداً