TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة السعودي: تخصيص مطاحن الدقيق يعزز القطاع وينوع المنتجات

وزير الزراعة السعودي: تخصيص مطاحن الدقيق يعزز القطاع وينوع المنتجات
وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالمحسن الفضلي

الرياض - مباشر :  قال وزير البيئة والمياه والزراعة السعودية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، إن بيع أصول شركة المطاحن الأولى وشركة المطاحن الثالثة للقطاع الخاص، سيساعد في تعزيز القطاع وتعظيم الفائدة، والارتقاء بالأداء، وتنوع المنتجات والمحافظة على جودتها.

أعلن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب السعودية عن اكتمال المرحلة الأولى من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق، التي شملت عملية طرح كامل الحصص في شركتين من شركات المطاحن الأربع هي شركة المطاحن الأولى و شركة المطاحن الثالثة لمستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص بإجمالي 2.777 مليار ريال. 

وأضاف الفضلي نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن تلك الاتفاقية ستؤدي كذلك لنمو السوق، مما سينعكس على ارتقاء الخدمة للمواطنين.

وأكد  الفضلي أن قطاع مطاحن إنتاج الدقيق بالمملكة من القطاعات الحيوية التي يجري العمل على تخصيصها بالكامل وفقاً لبرنامج تحقيق رؤية المملكة 2030، بهدف المواءمة بين متطلبات الأمن الغذائي وجودة المنتجات وتجربة المستهلك، بالإضافة إلى تحقيق العوائد الاستثمارية العادلة للقطاع الخاص.

وأوضح الفضلي أن تحالف شركة رحى الصافي فاز بشركة المطاحن الأولى، فيما فاز تحالف شركة الراجحي -الغرير-مسافي بشركة المطاحن الثالثة بمبلغ اجمالي 2.77 مليار ريال سعودي للشركتين.

مشيرا إلى أنه يجري العمل حالياً على المرحلة الثانية والأخيرة لتخصيص قطاع المطاحن التي تضم شركة المطاحن الثانية وشركة المطاحن الرابعة، ويتوقع استكمالها قبل نهاية العام المالي الجاري.

وختم الفضلي حديثه بالتأكيد على أن منظومة البيئة والمياه والزراعة بكافة قطاعاتها تواصل أعمالها نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص؛ لتحسين جودة الخدمات والتوسع في تعظيم الفائدة من الأصول، ورفع الكفاءة. 

ترشيحات:

السعودية تستكمل تخصيص شركتي مطاحن بـ2.78 مليار ريال

السعودية تنتج 17% من التمور عالمياً.. وقفزة بصادرات الربع الأول

متوسطات رواتب المواطنين والوافدين بالسعودية ترتفع خلال الربع الأول من 2020

"ساما": خصومات تصل لـ80% حالياً بوثائق التأمين الإلزامي على المركبات

وزارة الحج تعلن موعد تسجيل غير السعوديين الراغبين بأداء المناسك

وزير الإسكان السعودي: تشريعات لتطوير سكن العمالة بعد معالجة أوضاع مليون عامل