TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تغرم مخالفين للأنظمة بأكثر من 8 ملايين ريال

هيئة الاتصالات السعودية تغرم مخالفين للأنظمة بأكثر من 8 ملايين ريال
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، مجموعة من القرارات الصادرة عن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، تضمنت عقوبات بغرامات مالية تجاوزت مبلغ 8 ملايين ريال ضد عدد من مقدمي الخدمة المخالفين لنظام الاتصالات.

وقالت هيئة الاتصالات، في بيان لها، إن من بين الشركات المخالفة كل من شركة الاتصالات السعودية "STC"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، وشركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات "ليبارا موبايل"، وشركة اتحاد "فيرجن موبايل"، إضافة إلى مخالفين آخرين؛ بسبب ارتكاب عدة مخالفات لنظام الاتصالات.

وأضافت الهيئة، أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات فرضت غرامات مالية قيمتها 3.31 مليون ريال بحق شركة الاتصالات السعودية، وغرامات مالية قدرها 1.41 مليون ريال بحق شركة اتحاد اتصالات "موبايلي".

وفرضت اللجنة غرامات مالية بـ 2.14 مليون ريال بحق شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، بينما بلغت الغرامات الصادرة في حق كل من شركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات "ليبارا موبايل" 218 ألف ريال، وشركة اتحاد "فيرجن موبايل" 200 ألف ريال.

وأوضحت الهيئة، أن مجموع الغرامات الصادرة ضد عدد من المخالفين الآخرين بلغ 870 ألف ريال، مؤكدة بأن جميع هذه الغرامات والقرارات الصادرة بخصوصها نهائية.

وكشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بأن تلك الغرامات صدرت نظير عدد من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني، مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة شركات الاتصالات، وفي تطبيق نظام الاتصالات على أي ممارسات سلبية مخالفة للنظام بما يضمن حقوق المستخدمين، ويؤدي لحماية المصلحة العامة، ويعزز المنافسة العادلة بين مقدمي الخدمة.

مخالفة-نظام-الاتصالات-الربع-الأول-والثاني-2020.png

ترشيحات:

السعودية تنتج 17% من التمور عالمياً.. وقفزة بصادرات الربع الأول

متوسطات رواتب المواطنين والوافدين بالسعودية ترتفع خلال الربع الأول من 2020

"ساما": خصومات تصل لـ80% حالياً بوثائق التأمين الإلزامي على المركبات

وزارة الحج تعلن موعد تسجيل غير السعوديين الراغبين بأداء المناسك

وزير الإسكان السعودي: تشريعات لتطوير سكن العمالة بعد معالجة أوضاع مليون عامل

إنفوجرافيك.. تطور إنتاج السعودية من الذهب خلال 10 سنوات

الوزراء السعودي يصدر 7 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

المرور السعودي يوجه طلباً بشأن تأمين المركبات